طيب .. ثم ماذا؟ مثل هذه الاخبار الجهل بها لا يضر والعلم بها مضيعة للوقت وعلى المدى البعيد لا فائدة منها بأي شكل، مثل هذه الأخبار هي ما جعل المواقع التي كانت تقنية تصبح مواقع تعيسة.

هل أحتاج للإشارة إلى أن مايكروسوفت تستخدم لينكس وبرامج حرة؟ لن أفعل، مضيعة للوقت على أمر بسيط في رأيي.

الخبر مسلى و طريف فى الوقت نفسه, و هو لا يضيع اكثر من دقيقتين من وقتنا الثمين, اعتبره ترفيه! و لكن له ناحية جادة تشير الى واقع مهم جدا, و هو صعوبة التخلص من ويندوز اكس بى المنتشر فى الأعمال و هو واقع حالى أشاهده يوميا.

أما الجزء الطريف ان أبل تستخدم منتجات شركة منافسة, و ليس ذلك فقط, بل منتج تم ايقاف دعمه.

و على فكرة مايكروسوفت لا تستخدم لينكس و لا أى برامج حرة فى عملياتها الداخلية. لم أرى يوما خبرا مثل هذا و لا يوجد أى دليل على هذا.

الموضوع يرجع الى بعض الشركات التى اشترتها مايكروسوفت و كانت تستخدم لينكس, مثل Hotmail و سكايبى, و الذى اشترتها مايكروسوفت و لكنها قامت تدريجيا بنقل جميع السرفرات الى نظام ويندوز و تحويل hotmail الى outlook,

و حاليا تجرى عملية تحويل سرفرات سكايبى الى ويندوز.

هذه احدى الدعايات النفسية التى يطلقها محبى المصادر المفتوحة لكى يشعروا أن حالهم أفضل!

أخي الكريم، لو أردت البحث لوجدت لقاءات مع موظفي مايكروسوفت وهم يتكلمون عن استخدامهم الداخلي لنظام لينكس للتجارب، أذكر أنني قرأت هذا في مكان ما، وهم يستخدمونه بدون أي مشكلة لأنه أمر تقني بالنسبة لهم، وليس ناد ومشجعين، على أي حال، لا فائدة من الكلام هنا، سلام.

أخى الكريم انت دخلت هذا الموضوع و اتهمته بالتفاهة فوضحت لك ما وراء الخبر, ثم أشرت الى استخدام لينكس داخل مايكروسوفت فوضحت لك الأمر,

و انا نفسى أستخدم لينكس من أجل بعض التجارب و المعرفة, و بالطبع بعض مهندسى مايكروسوفت يستخدمون لينكس فبعض برامج مايكروسوفت مثل سكايبى لها نسخة تعمل على لينكس, هذا طبيعى.

سلام.

-7

لا تحاول أخي عبد الله.. هذه الحالة ميؤوس منها، المريض ميّت للأسف ويمكنك مراجعة ردوده لتعرف سوء الحالة المرضية المايكروسوفتية السيسية.

واضح انك ميئوس منك كما يظهر فى صورتك هذا البطريق,

الموضوع كله خبر طريف (و تافه) ما رأيت ان اشارك الاخوة به (ادينى فى الهايف يا سيدى), لكن لأن الخبر فيه كلمة Windows XP و مايكروسوفت فقد أثار على ما يبدو حساسية بعض مناصرى المصادر المفتوحة و سبب لهم أعراض الدوخة و الغثيان المعتادة,

رغم ان الخبر لا يتناول لينكس و لا المصادر المفتوحة من قريب و بعيد, لكن محبى المصادر المفتوحة على ما يبدو يحبون ادخال المصادر المفتوحة فى أى شىء و كل شىء!

فمن المريض اذن؟!!

-8

المريض هو من يناصر شركة احتكارية لا يمكنها أن تنكر أنها تستخدم برمجيات مفتوحة بمشاريعها وقادم ليأتي ليقول أنّ شركة احتكارية رقم 2 تستخدم نظام مصنوع من الشركة الاحتكارية رقم 1 والتي هي بنفسها يستخدم موظفوها أنظمة مفتوحة أخرى بل وحتى بعض مشاريعها تعمل ببرمجيات مفتوحة المصدر .. باب النجار مخلوع، صلعاء تتفاخر بشعر جارتها.

الخبر بسيط (و تافه كما أشار البعض) و ليس المقصود منه اى اهانة لشركة أبل أو اى شىء,

دخلت انت و عمال تتحدث عن الشركات الاحتكارية و الشركات اللى مش عارف ايه, و محسسنى اننا فى اجتماع لحزب العمال!!

ثم بدأت تردد أمثال تتعلق بالصلع و هذا يجرح شعورى فعلا لأننى أصلع! أعدك اننى سوف أبحث فى امكانية زرع الشعر حتى لا يأتى أمثالك و يعايرونى بصلعتى.

لذا فاننى مضطر فعلا لأن اغلق الحوار, أولا لأننى أصلع, ثانيا لأننى لا أحفظ الأمثال الشعبية جيدا, ثالثا لأننى لست فى حالة تسمح لى بالدخول فى حوارات شيوعية عن حقوق البروليتاريا أمام الشركات الاحتكارية التى تمتص دمائهم!

-2

وإن كنت تعلم أن الخبر وفق وصف البعض هو تافه فلماذا تنشره؟ الغاية في نفس يعقوب يا حاج فادى (دون النقطتين طبعًا).

لم أكن أعلم أنك أصلع، لا أرى إلا الصورة الافتراضية لمستخدمي آرابيا آي أو والتي تبدو - أنت وغيرك - صلعان فيها حقًا ، آسف إن جرحت شعوركم ツ

بالمناسبة، البرمجيات الحرة أو المصادر المفتوحة عمومًا لم تكن يومًا شيوعية، الناس تفتح الكود ولا تلتفت لشيء آخر لا للشيوعية ولا لليسارية ولا الداعشية.

ألم تلاحظ انها دعابة؟! بالطبع لم تجرح مشاعرى لكنك أدخلت الموضوع فى المصادر المفتوحة لا اعلم لماذا.

و ليس هناك مجال هنا للنقاش حول الشيوعية, و يمكنك الرجوع لمدونتى لأننى لا أرغب فى المزيد من النقاط السلبية هنا.

المشكلة يا عزيزي أن هنالك حساسية من مايكروسوفت لا أعلم سببها

في المواقع التقنية تجد موضوع عن Windows/Windows Server تجد من يدخل OSX أو Linux

أو تجد موضوع عن Windows Phone تجد من يدخل iOS أو Android

موضوع عن Microsoft Office تجد من يدخل LibreOffice

في مواقع الألعاب تجد موضوع عن XBOX تجد من يدخل PlayStation

هذا إضافة للجدل البيزنطي الذي يتكرر في كل مرة

مايكروسوفت مجرد شركة تربح من بيع منتجاتها سواء كانت برمجيات أو أجهزة أو حتى تقديم الخدمات

لا أعلم هل يريدون أن تتحول شركة مايكروسوفت لجهة خيرية تعمل بالسخرة و تعيش على التبرعات

بالمناسبة بعض برامج مايكروسوفت تعمل على أنظمة متعددة و لهذا السبب من الطبيعي أن نجد موظفي مايكروسوفت يعملون على هذه الأنظمة

تحياتى لك يا صديقى انت وضعت يدك على قلب المشكلة,

بالطبع هناك للأسف حالة هيستيرية من مايكروسوفت خصوصا, و هى فى النهاية مجرد شركة هادفة للربح لها منتجات جيدة و منتجات غير جيدة,

قرأت ذات مرة خبر عن امرأه أمريكية تعرضت للاعتداء من قبل بعض المتعصبين للمصادر المفتوحة, لأنها كانت تستخدم هاتف ويندوز فون!!

للأسف فان حركة المصادر المفتوحة أصبحت تمثل للبعض أيدولوجيا أو دين أكثر منها طريقة لكتابة البرامج!

epic timing

http://edition.cnn.com/video/?/video/tech/2014/09/24/mxp-iphone-6-plus-bend-test.hln

http://www.troll.me/images/darth-vader/the-irony-is-strong-with-this-one.jpg

-2

بصراحة مهما حاولت مايكؤوسوفت ان تطور من انظمة تشغيل يبقى xp

الاخف و الاكثر ثباتا

بالنسبة للخبر فهو طبعا مضحك فكيف لآبل ان تستعمل نظام عدوتها الاولى

و السؤال الاهم هل الجهاز المستخدم آبل ؟؟؟

ويندوز اكس بى من الصعب الخلاص منه, و اعتقد ان الشركات لن تتخلص منه لعشرة سنوات على الاقل, فطالما كل شىء يعمل لماذا يبدلونه؟

مايكروسوفت تحاول اقناع الجميع التخلص منه دون جدوى, و أعتقد ان ويندوز 7 هو اكس بى القادم!

فى تحليلى البسيط أن أبل لا تصنع الماكينات التى تستخدم فى مصانعها, و على ما يبدو ان هذه الماكينات تأتى مع سوفت وير يعمل على ويندوز اكس بى, لذا فانه من المرجح جدا ان تكون أبل قد شغلت بالفعل ويندوز اكس بى على حواسيب ماكنتوش!

في هذه الحالة على مايكروسوفت ان تطالب بجزء من الارباح لانها ساهمت في صنع الهواتف :)


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

24.1 ألف متابع