مثلما قلت سابقا انا أجنبي ولكن من الأشياء التي استغرب منها هي عبادة اللغة الانجليزية من قبل بعض العرب ويمكن ناس اجانب آخرين. هو شيء مؤسف جدا لان هؤلاء الأشخاص لا يقدرون أو يحترمون لغتهم هويتهم ويفضلون لغة أجنبية فقط لأنها برأيهم لغة استثنائية. اللغة عبارة عن اصوات تعبر عن فكرة أو شيء وبمجرد انك عبرت عنه بأصوات مختلفة هل ذلك يعني أنك شخص متطور؟

عبادة شيء أجنبي عميا شيء مؤسف جدا. يريدون التكلم بها لكي يتفاخرون. من اجل من تتفاخر؟ تدخل كلمات انجليزية في حديثك أو تغرد بالانجليزي أو تكلم شخص أجنبي داخل بلدك بالانجليزي من أجل ماذا؟ هل القيمة للغتك تدهورت للدرجة أن التعبير بها يرتبط بالتخلف؟ هذا ناهيك عن أن بلدان اجنبية تسببت في معاناة كبيرة في هذه المنطقة أثناء حقبة الاستعمار ومع ذلك هؤلاء يريدون اتباعهم كأن لا احترام الذات لديهم.

حلاوة العالم تكمن في تنوعه وعلى الكل الافتخار بلغته وهويته لكن هؤلاء الناس تبينوا فكرة التفضيل لللغة الانجليزية. هل ستعبد شيء أجنبي بمجرد أنه أجنبي؟ أو هل فعلا فقدت تقديرك للغتك وهويتك؟ إذا كان الجواب هو الاخير انا أستسلم لانا بذلك نكون قد انتقلنا إلى عالم اللغة الواحدة الافتراضية وفقدنا حلاوته.

نقطة أخرى هي أن كلما عبرت باللغة الإنجليزية كلما ضعف المخزن المعرفي للغتك. على سبيل المثال اذا درست تخصصك باللغة الإنجليزية افكارك أثناء وبعد الدراسة ستدخل في المخزن المعرفي للغة الإنجليزية ولم تساهم في بناء المعرفة بلغتك. بالتالي ثقافية اللغة الانجليزية ستقوي أكثر فأكثر بينما ثقافة اللغة العربية ستظل مكانها. واذا كانت الحضارة مبنية على الثقافة معناتها أن الحضارة الغربية ستحفظ على هيمنتها على العالم والشرق الأوسط والحضارة العربية والإسلامية ستظل ضعيفة. لذا كان يمكن أن يكون افضل إذا العرب شددوا على عربي لبناء ثقافتهم وحضارتهم ولكن هذا ليس ما فعلوا خاصة في الخليج. وفي عصر الانترنت الميل إلى انجليزي يزيد أكثر فاكثر. بمعنى آخر المنطقة بحاجة إلى افكار ومفكرين ونهضة في كل المجالات باللغة العربية بما في ذلك مجالات العلوم والتكنولوجيا ولكن لا أرى أن هذا هو الواقع.