أشياء لا تفعلها اثناء تعرضك للإحراج من قبل شخص ما

اولاً: لا تشتم ابداً واحذر ان تقول الفاظ مرفوضة : لإن الشتم والتلفظ سوف يجعلك انت المخطئ في نظر الاخرين لأن الذي يشتم دائماً يظهر بمظهر الشخص السيئ وهذا سيقلل من قيمتك في نظر الموجودين وأيضا لن يحترموك او يستمعوا لما تقوله بعدها مهما دافعت عن نفسك.

ثانياً: احذر ان تصرخ وترفع صوتك : كل ما ارتفع صوتك كل ما أظهرت ضعفك امام الموقف، واغلب الناس يقومون برفع أصواتهم عندما يشعرون بان الشخص يحاول الإهانة وهذا خطأ فادح لان بالإضافة لأنك ستظهر ضعفك الا أنك أيضا ستفقد القدرة على التحكم بكلماتك وستدخل في حالة هستيرية وهذا هو المطلوب أصلاً من قبل ذلك الشخص، وربما ايضاً يخبرك بانه لم يقصد احراجك وأنك متحسس كثيراً ومنفعل وبهذا ستكون انت الأضعف في الموقف.

ثالثاً: اياك ان تدخل في مشاجرة : احذر ان تدخل في مشاجرة مع الشخص الذي يحاول احراجك الا في حالة ان بدأ هو ومده يده عليك فدافع عن نفسك او على الأقل ابتعد عنه، لكن انتبه ان تدخل معه في صراع لان ذلك سيوصل ايضاً نظرة للآخرين أنك شخص ضعيف جداً ولا تستطيع التعامل مع الناس وأنك شخص يبحث عن المشاكل الخ. وبالتالي ستظهر انت المخطئ وسيقع اللوم عليك انت لأن النظرة الشمولية العامة للآخرين ستقرر ذلك وليس من على حق او على باطل.

المصدر والمقالة الكاملة على :