الخبر متأخر نوعا ما، لكن لا بأس بنشره هنا لمن لم يعرف بعد.

نص البيان الصحفي لمنصة Quora للأسئلة والإجابات حول إطلاق نسختها الرسمية باللغة العربية.

ماونتن ڤيو، 9 ديسمبر، 2019 -أعلنت منصة Quora للأسئلة والإجابات اليوم إطلاق نسختها باللغة العربية وأنها أصبحت متاحة لجميع متحدثي اللغة العربية لطرح الأسئلة و مشاركة الخبرات والمعرفة والتعلم من بعضهم البعض لفهم العالم بشكل أفضل. تتوفر منصة Quora أيضاً بـ 23 لغة أخرى.

تهدف Quora لتبادل المعرفة ومشاركتها لفهم العالم بشكل أفضل. معظم المعرفة الموجودة في العالم لا يمكن الوصول إليها من خلال الإنترنت من قبل عامة الناس، ولهذا السبب قامت Quora بإنشاء منصة تُمكن الأشخاص من مشاركة معرفتهم عبر ملايين الموضوعات.

تم إطلاق المنصة باللغة الإنجليزية عام 2010، حيث اتسعت قاعدة مستخدميها لتصل إلى أكثر من 300 مليون زائر شهرياً. يستخدم الأشخاص Quora من جميع أنحاء العالم. في الحقيقة، أكثر من نصف هؤلاء الزوار يأتون من خارج الولايات المتحدة. منذ إطلاق Quora، اجتذبت المنصة شخصيات بارزة وخبراء في شتى المجالات أجابوا على جميع أنواع الأسئلة التي طرحها الأشخاص على منصتها وشاركوا المعرفة التي لم تكن متاحة من قبل. مشاهير مثل باراك أوباما، ورئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، والمخرج ألفونسو كوارون أجابوا على أسئلة على منصة Quora.

“مهمتنا هي تبادل المعرفة ومشاركتها لفهم العالم. نحن نبني منصة ذات محتوى عالي الجودة ومن المدهش أن نرى كل الأشخاص يسجلون ويساهمون من بلدان أخرى خارج الولايات المتحدة. يوجد أشخاص يتحدثون العربية يستخدمون Quora باللغة الإنجليزية، والآن بعد أن أطلقنا Quora بالعربية نأمل أن يساعد ذلك في مشاركة المزيد من الأشخاص الذين يتحدثون العربية."

آدم دي آنجيلو، الرئيس التنفيذي ومؤسس Quora.

في أكتوبر 2019، أطلقت Quora إصداراً تجريبياً لمنصتها باللغة العربية بمجموعة صغيرة من الأشخاص. في غضون أسابيع قليلة فقط، نمت المنصة بمحتوى عالي الجودة توفره شخصيات من قطاعات مختلفة مثل الأطباء ومهندسي البرمجيات ومصممي الجرافيك ومؤسسي الشركات والصحفيين والفنانين. خلال الأسابيع القليلة الماضية، رأينا بالفعل إجابات متعمقة حول مواضيع متنوعة، مثل إجابة من مدير تطوير وتسويق منتجات حول تبسيط مفهوم الحوسبة السحابية لغير المختصين، وإجابة من طالب في كلية الطب حول أسباب انتشار السرطان وغيره من الأمراض القاتلة في وقتنا الحالي، وإجابة من كاتبة ونصائحها حول كيفية التعامل مع الكسل في الكتابة ومتلازمة الصفحة الفارغة، وأكثر من ذلك بكثير.

كيف تعمل Quora

يمكن للناس طرح أسئلة حول أي موضوع على Quora. ثم تقوم Quora بتوزيع تلك الأسئلة على أشخاص يمكنهم تقديم إجابات مفيدة وذات جودة عالية بناءً على خبراتهم وتجاربهم ذات الصلة بالموضوع. كلما زاد استخدام الشخص لـ Quora عن طريق كتابة الإجابات ومتابعة الموضوعات والأشخاص، زادت قابلية Quora على تحسين الطابع الشخصي لتجربة مستخدميها على منصتها.

تقدم Quora إجابات جيدة للأسئلة بناءً على جودة الكتّاب على منصتها وما يتلقونه من آراء وملاحظات حول كتاباتهم من بقية أعضاء مجتمع Quora، بالإضافة إلى خصائص المنصة التي تضمن المصداقية.

تعد الهويات الشخصية على Quora امتداداً لهويات الأشخاص في العالم الحقيقي، حيث أن سياسة استخدام الإسم الحقيقي على Quora تزيد من مستوى النزاهة والثقة في الإجابات لدى المستخدمين.

تتبع Quora سياسة "كن لطيفًا، وكن محترمًا" التي تتطلب الحد الأدنى من اللطف والتحضر عند استخدام Quora. نحن نستخدم التكنولوجيا - كالتعلم الآلي والمعالجة الطبيعية للغة والمطابقة بين الأنماط - لاكتشاف وإزالة الأشياء التي قد تجعل تجربة المستخدم سيئة، مثل المحتوى المزعج والعشوائي وانتحال الملكية الأدبية والتصيد.

يمكن للأشخاص التسجيل على

أو عن طريق تحميل تطبيق Quora على الهواتف المحمولة.

نبذة حول Quora

تأسست الشركة في عام 2009. مقرها في ماونتن ڤيو، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إطلاق المنتج الأولي باللغة الإنجليزية لأول مرة في عام 2010، وتتسع قاعدة مستخدميها في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين. آدم دي آنجيلو هو الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Quora. قبل Quora، كان يشغل منصب المدير التقني التنفيذي في Facebook من 2006-2008.

مصدر البيان: