لاشك أن تحسين محركات البحث لمحتوانا أمر ضروري لتحسين ظهوره في محركات البحث، إلا أن استخدامنا لبعض الاستراتيجيات الشائعة قد تؤثر سلباً على تصنيف الموقع وجذب الزوار نحو المحتوى، مؤخرا لاحظت العديد من المقالات التي تشير إلى بعض الاستراتيجيات من أجل تحسين ظهور المقالات على محركات البحث، حتى أصبحت موضة متداولة بين غالبية كًتاب المحتوى، لكن إذا زاد الشئ عن حده قد ينقلب إلى ضده، وهذا ما لابد أن ننتبه له.

وبما أننا بحاجة إلى معرفة الاستخدامات الخاطئة والمغلوطة لتحسين محركات البحث للمقالات، فلما لا نتبادل آراءنا حول هذه الاستخدام سواء كانت من تجاربكم أو اطلاعكم.

بالنسبة لي ومن واقع تجربتي كمُدونة أرى أنّ استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط، وقد يؤدي هذا إلى عدم قابلية الفهرسة في محركات البحث، وبدلاً من ذلك، ينبغي استخدام الكلمات الرئيسية بحكمة وتوجيهها بشكل صحيح في المحتوى.

أيضًا إضافة محتوى غير ذي صلة بالموضوع الأساسي، ويؤثر هذا سلباً على تصنيف الموقع في محركات البحث. بدلاً من ذلك، ينبغي توفير محتوى ذات جودة عالية وذي قيمة للمستخدم والمتعلق بالموضوع.

ثمة أمر أخر لفت انتباهي وهو استخدام الروابط الخارجية بشكل مفرط، اذ يمكن أن يؤدي إلى تشتيت انتباه القارئ وعدم قدرتهم على التركيز على المحتوى. فبدلا من ذلك، لابد أن تكون تلك الروابط ذات صلة وجودة عالية، وأن تتم مراعاة عدم إضافة روابط زائدة التي لا تضيف قيمة إلى المحتوى، لابد من التأكد من صحتها قبل إضافتها، ويمكن استخدام الروابط الداخلية بدلاً من الروابط الخارجية في حالة الحاجة إلى الإشارة إلى محتوى داخلي في الموقع.

وأنتم، ما هي أبرز الاستراتيجيات السيئة الأخرى و التي تراها غير نافعة في تحسين المحتوى بالرغم من تداولها الشائع؟