هل تزعجك تعقيدات وقواعد ال SEO وتشعر أنها في بعض الأحيان تظلم ما كتبت؟وربما تتذمر لماذا أصدرت جوجل مؤخراّ تحديثات على تحسين محركات البحث؟ وأصبحت الشغل الشاغل للعملاء.

وهل فكرت قط ان الامر يتعلق بمحاربة كتابة محتوى الذكاء الاصطناعي؟ وهي ألية تحارب من خلالها جوجل كتابة محتوى الذكاء الاصطناعي.  في حين أنها تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي منذ سنوات ، وهي تتحسن فقط.

الكثير من كتاب المحتوى يزعجهم أمر تحسين وتصدر محركات البحث ويزعجهم تعقيداته ومعاييره التي قد تظلم في بعض الأحيان محتواهم الذي نسجوه من إبداعهم. 

ويعود ذلك إلى أن جوجل مؤخرًا عملت على إصدار تحديثات لكشف المحتوى المكتوب بأدوات التفريغ التلقائي عن غيره اعتمادا على جودة المحتوى. لان جوجل يبحث عن محتوى عالي الجودة "محتوى المفيد" ليتصدر قائمة عناوين البحث. وبذلك لا يضع جوجل محتوى الذكاء الاصطناعي على رأس القائمة ويحارب هذا النوع من المحتوى، نظراّ إلى أن أساس محركات البحث بالدرجة الأولى المحتوى المكتوب وليس المحتوى الآلي.

لذلك كانت جوجل واضحة بشأن موقفها من محتوى الذكاء الاصطناعي: إنه غير مرحب به. و كثفت جوجل جهودها لمكافحة هذا المحتوى غير المرغوب فيه وذو الجودة المنخفضة. و يشكل خطراّ على القارئ، ويفقد حقه للوصول إلى محتوى حقيقي. 

بالنسبة لك، هل محتوى الذكاء الاصطناعي هو محتوى غير مرغوب به فعلاّ على حد قول جوجل؟ وكيف يمكنك ككاتب محتوى أن تستفيد من رفض جوجل لهذا المحتوى اللآلي؟ أم أنها تعيق عملك برفضها ومحاربتها؟

وإثباتا لما ذكرت، أعلنت جوجل في مارس 2018 أنها ستكثف جهودها لمحاربة "المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي (AIG)". وصرحت أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد هذه الأنواع من المقالات و إزالتها من فهرس محرك البحث. وصرح جون مولر من جوجل أن شركته تبحث في كيفية استخدام العملاء للذكاء الاصطناعي في محتواهم. وفي حال أفرطوا في استخدامه ولم يقدموا أي قيمة لمستخدميهم، قد تواجه مواقعهم عقوبات.

هل واجهت او لديك معرفة حول نوع العقوبات التي قد تواجهها إذا كان موقعك يحتوي على محتوى ذكاء اصطناعي منخفض الجودة؟ وهل هناك طرقًا لتجنب معاقبة جوجل لاستخدامك الكثير من الذكاء الاصطناعي في مقالاتك؟

وسواء اعترضت جوجل أو حاربت أو حتى عاقبت الاستخدام المفرط لمحتوى الذكاء الاصطناعي، لا يمكننا تجاهل هذه التكنولوجيا وإنكارها. وفي ذات الوقت، مهما كان محتوى الذكاء الاصطناعي جيداّ، لا يمكننا الاستغناء عن المحتوى الإبداعي الذي يقدمه كاتب المحتوى المبدع.

وفي نهاية المطاف، برأيك، 

هل سيؤثر محاولة جوجل لمحاربة محتوى الذكاء الاصطناعي على كاتب المحتوى الذي يستعين به؟ وهل إجراءات جوجل فرصة حقيقية لكاتب المحتوى المبدع لاغتنام الفرص واستثمار إبداعه والتميز بعيداّ عن الآلية؟