طلب مني بعض الأصدقاء التحدث عن روايتي الأولى وعن فكرة كتابتها والدواعٍ التي جعلتني أختار ما طرحته في مضمونها مع نبذة عن حكاية الرواية، فكل الود لمن يريد الحصول على معلومة عن كتابي الأول.

#رواية_إجتماعية تقع أحداثها في صعيد مصر بعيدة كل البعد عن الثأر والتنقيب عن الآثار وتجارة السلاح والمخدرات والصراعات الطبقية التي اعتاد عليها متابعي الأعمال المكتوبة والمرئية عن هذا المجتمع، وفكرتها الرئيسية هي التطرق إلى جوانب ومشكلات أخرى باتت تهشم القواعد التي يستند ويطمئن بها هذا المجتمع ويُثبت عليها أصوله التي صارت آيلة للانقضاض، ومنها تناولت عبر أحداث الرواية حال الكثير من العائلات التي لم يعد فيها كبير لها، وتخلي كثيرون من أهله عن قدر من العادات والقيم المفيدة والمُجَملِة لهم، وعن الشباب وما ينقصهم وتغير توجهاتهم العملية والسلوكية، وعن من هم يسيئون إستغلال وظائفهم في دارة قرى الصعيد وما ينجم عنه، وموضوعات أخرى يطول الحديث عنها.

#ولغة_الرواية هي الفصحى، #والحوار قد أكون أول من كتبه بلغة فصيحة من لسان العامية، فتقرأه كأنه عامي من لسان أهله، وفصيح يستطيع أي عربي فهمه دون أي صعوبة أو غرابة.

#والرواية_أحداثها عن حياة شاب في أسرة غير مستقرة بسبب مساوئ أخرين حوله، ولديه أصدقاء كلاً منهم في ظروف مختلفة ومتغيرة، وتنتاب البطل مشكلات من أسرته وأخرى من أصدقاء له فتتشابك الأحداث وتتعقد في ظل أزمة عارمة يسعى البطل ليخرج منها مع إرتباطه عاطفياً بفتاة فتزداد الأمور تعقيداً. 

حاولت بقدر الإمكان أن أتحدث معكم عن الرواية بما يوضح رؤيتها لكم، وسيفيدني منكم إن قرأتموها وأوصلتم لي أرائكم وتناقشنا فيها.