يعتقد الكثيرون ان قراءه الروايات شيء ربما تافه ومضيعه للوقت ولن تستفيد منها شيئا بل يجب علينا دائما ان نمسك مجلدا علميا او تاريخيا من الف صفه لنقراه ونفهمه, وان شاهدك احد تمسك روايه تحمل على غلافها صورة ورده او قلب فسيعتبرك شخصا تافها وبدون ثقافه او وعي ولايفقه شيئا , حسنا ربما هم محقون فعندما امسك رواية ما انا متاكده اني لن اجد داخلها طريقه تشريح ضفدع او صنع قنبله او ربما معركه تاريخيه حاميه ولن اضطر معها لقراءة الصفحه الواحده عشر مرات كي افهم السطر الاول منها كما يحدث غالبا مع الكتب الاخرى , لكن في مقابل كل ذلك ساجد ما هو اروع وارقى من معادله كميائيه او ارقاما خرساء ,ساجد القيم ,تلك الورود التي اختفت من عالمنا , الصدق ,السعادة ,الحب,الاهتمام ,المساعدة , التسامح ,العفو, الامانه والصدق كل هاته الاحاسيس والقيم الرائعه ذات الطعم الوردي لن تجدها ابدا باي مكان سوى بين اغلفه رواية ما, فقد اختفت من عالمنا للاسف.

قد يسال البعض وماذا استفيد من قيم اختفت من عالمنا الا يجب ان اواكب العصر ؟ الايجب ان اتثقف وانجح واملا عقلي الصغير ذاك بالاف الكلمات العجيبه والغريبه ؟

بلى الامر كذلك كلنا يسعى للنجاح والتميز وان يكون مثقفا لكن ان ملاات عقلك وتركت قلبك فارغا فستصبح انت والحاسوب سواء لا مشاعر ولا قيم ,ليس كل من تراه وتعرفه سيفهم ان الارض كرويه الشكل او بيضاويه هو حقا لايهتم ذلك ,مايهمه انه على قيد الحياة ويعيش بمكان ما لايهمه اين ولاكيف ؟.

علاوة على ذلك القيم الجميله والاحاسيس هي من تجعل منك انسانا مميزا وليس فقط كلماتك العجيبه , وكمثال سيبدوا من المخجل ان يخبرك صديق ان تلك الوردة الحمراء التي تنمو قرب الحائط جميله وتشعره بالدفئ ولايريد ان يقطفها , وعندما ينتظر تعليقك لن تجد ماتخبره سوى ان تلك الوردة لاتعيش سوى بالمناطق الباردة اي انها لاتحب الدفئ وستموت عاجلا ام اجلا؟ اليس مخجلا ان صديقك يتكلم عن احساس لا تعلم انت كنهه بل وتعمل انت على تدمير ذاك الاحساس

ربما قد تغير فكرك قليلا الان , وفي المرة المقبله حين تمسك كتابا علميا تذكر ان تحضر معك قصه صغيرة او رواية فكلنا يحب التحليه بعد وجبه دسمه .....

وللقصه بقيه