برعاية :

منذ مدة اعترض المنظر امامي شخص ما فيما انا التقط صورة للقمر المكتمل ، لم اره جيدا مع الظلام والمسافة ولكن حينما اقترب عرفته .. زميل في الجامعه من اكثر الناس الذين عرفتهم انضباطا حتى انني سالته مرة ان كان في الجيش .. شيء فيه كان يشعرني بالريبة والخبث مع ان كل شيء فيه مستقيم ويعتمد عليه تماما ؛ تحدثنا عالماشي عن بضعه امور حول السعادة والدين والدولة وعدم اتضاح المنهج وغياب الوحدة في الامة؛ ثم انتقل الموضوع الى ضرورة التفكير والتقرير بنفسك، وان من كذبوا نبينا محمداً لم يكونوا يفكرو بانفسهم ولم 'يتبينوا' وقالوا لايمكن ومستحيل ان تكون نبيا .. الخ.

كانت احدى الزميلات تقول لي أنه ليس مسلما ولكنني كنت قد رأيته يتجه للمسجد غير مرة، وكنت اخبرها انه متعقد شوية من الدين بسبب ظروف ايران ولكنه في داخله مسلم جيد ويصلي حتى - كنوع من احسان الظن- ولكنها اخبرتني انه لايصلي الجمعه حتى.

كنت اعلم ان الرجل يمكن شاطح شوية في موضوع الدين ولكنه فاجئني حين قال: ماذا لو اخبرتك ان هناك نبياً اخر بعد النبي محمد؟

سكتت للحظة وتبادلنا نظرة طويلة انا احاول انا ارى هل هو جاد وهو يحاول ان يرى اول انطباع لي بعد سماع سؤاله التقريري في الحقيقه، لم أجد ما أقول غير : من؟ .. أنت؟ ثم الانفجار في الضحك.

ضحكنا سوية للحظات قبل أن يتدارك "بطبعاً لا! " ثم يشرح ليّ من هو بهاء الله والديانه البهائية.

ذهبت للبيت وانا ممزوجة بمشاعر الغرابة والضحك والخوف بعد ان وعدته ان اطلع على الديانة ووافقت ان يرسل لي نسخه من كتابهم المقدس بالعربية والذي بالمناسبة كان يبدو كتقليد رديئ للقرآن.

كانت بلوت تويست معتبرة، وبالحديث عن البلوت تويستس .. هذه أنا فقط أم أن الحياة مليئة بها؟ تماماً

الظروف لايمكن الاحاطه بها .. المفاجئات تأتي من كل حدب وصوب .. حتى انها تاتي في اكثر وقت لاتتوقعه فيها .. بعض الاشياء لو لم ارها بعيني او اخضها بنفسي لما صدقتها والحياة لاتكف عن مفاجئتك، منذ مدة سمعت اخبارا مؤسفة جدا وفوضى في العلاقات هنا وهناك الموضوع بات فوضوياً جداً ومريضاً ومعقداً للغاية يجعلني اريد اقفال الباب على نفسي والبقاء في بيت أهلي مدى العمر، لا اريد معرفة شيء عن حياة احد الخاصه بعد الآن لأنني لم اعد اعرف اي فئة احترم بصراحه؟ صدمت حتى في من احترمهم وارى فيهم الخير .. الامراض منتشرة اكثر مما يجب ولايهم عندها ان طرقت البيوت من ابوابها من غيره .. أفضل التصفيق والرقص والزغرطه في الاعراس وأكل مختلف اصناف الطعام براحه بال دون معرفة قصتهم، احنا حنروح نفرحلكم كم ساعه وانتو الله يعينكم باقي العمر.

احدى دعوات الزفاف كان مكتوباً عليها تعرفة كئيبة جدا كان يتحدث عن سلسلة من الانكسارات الكبرى واعلان انهم قادرون على التجاوز والاستمرار الخ .. كانهم يدعونك للطبطبة عليهم لا الفرح لهم.

لدي المزيد بعد من الافراح لاحضرها واوكي طالما لن يشغلو اغنية تعال فقد اكتفيت منها لا اريد سماعها مجددا ولو بالغلط .. تعرفون السيدة الملتزمة التي سحبت السلك من السماعات في كورنيش جدة والاغاني شغاله؟ ههههه هذه انا لو احد شغل تعال مرة ثانية.

المهم لا الوم الا نفسي بصراحة، لن اجلس في مجلس فيه سيرة احد بعد الآن، الغيبة تتعب في الدنيا قبل عذاب الآخرة وانا قلبي ضعيف لا اتحمل اكتشاف المخفي ولو انه اعطاني reality check قوية وجعلني افهم امورا لم اكن افقهها في الناس .. الى انني ارتاح اكثر وأفضل اكثر أن أعيش في دنيا أرى فيها كل خير من الناس وكأن لاشر فيهم، مختارة التغابي من هذه الناحيه يعني، على الرغم من اني اخر مرة تغابيت فيها واحسنت الظن وظننتني في دنيا طيبة اكلتها درساً موجعاً نساني راحة البال ٦ شهور =)

بصراحه لاتفرق .. فالصدمات جاية جاية حتى لو اخذت كل احتياطاتك .. الدنيا تفاجأ اللي مايتفاجئ .. اي احد قد يكون خارج الملة ورغم انه ذكي ومطلع جدا الا انه قد يدخل في اسخف ديانة -معليه- واكثر مطوع هو بالذات يطلع لك وغد الاوغاد واطيب طيب بعدم كفائته يسببلك اكبر وجع.

اكتب هذا الكلام من الملل وانا اشرب عصير ليمون مثلج .. النادلة وكأنها تريد ان تطفشني من المحل.. لا الانترنت عندهم يعمل ولا الخدمة زي الناس وكمان حاطتلي شلمونة ورق؟ بالذمة؟ الشلمونة خربت بدأت تنفك قبل ان انهي العصير حتى، كنت متوجهه الى مكان ما ولكن الجي بي اس لم يسعفني للاسف واضطررت لسؤال الناس وافتوني فتي مابعده فتي .. كمية فتي غير طبيعيه لدرجه ان اثنين جالسين مع بعض واحد قلي يمين وواحد قلي يسار، فاستسلمت وجلست في كافيه اشرب شيء بارد واخفف عني الحر الا اني برضو وجدت نفسي اشد عليها في محاولة لتمالك اعصابي من النادلة والشلمونة الي ما ينفع اعضها والنت اللي مو راضي يشتغلي انا بالذات.

وياللي بتسأل عن الحياة خذها كذا زي ماهي .. اي توقع لنظام او منطق في الاقدار ودنيا البشر سيتعبك فقط، لي صديق راح صوته وهو يقولها لي، مافي شيء متعب غير سؤال ليش وكيف في غير محلهم، تفرج ع نكته الحياة واستمر في السير =)

طبعا الكلام موجه لنفسي كي اعود له لاحقاً.