من اهم العناصر الجمالية في البيوت متعددة الطوابق هو الدرج,فديكورات الدرج الداخلي في المنزل في غاية الاهمية ,وهناك العديد من الافكار التي ستساعدك في جعل درج منزلك مميز ويساهم كذلك في الجو المريح في المنزل.

اهم الافكار لتزيين الدرج المنزلي

1- الصور :من افضل اللمسات التي تضيف طابع شخصي علي الديكور بوجه عام هي الصور لذلك حاول استغلال مساحة الحائط بجانب الدرج لتعليق الصور الخاصه بك وبعائلتك ,يمكنك ترتيبهم بطريقة مميزة كذلك ,حيثيمنك وضع صورة مقابل كل درجة في الدرج وتنسيقهم بحيث يبدأوا فى الارتفاع مع الدرج.

2- لون الدرج : غالبا ما يكون الدرج من السيراميك او الرخام لذلك يتم حصرة فى درجات لون معينة لكن بامكانك تغيير لونه عن طريق السجاد ,فوضع سجاد علي السلم يعطيك مظهر راقي جدا ومميز للسلم وكذلك يمكنكك من تغيير لونه متي أردت.

3- تزيين سور الدرج :سور الدرج من اهم الاشياء التي تجذب الانتباه عند الدخول الي المنزل لذلك يجب عليك استخدامه كلوحة ديكورية مميزة, ببساطه تستطيع تعليق عليه ما تشاء سواء فروع من الورد الزينة او اي نوع من انواع الزينة,يمكنك كذلك تزيينة في المناسبات واعياد الميلاد,علي سيبل المثال في شهر رمضان الكريم تستطيع وضع زينة رمضان عليه ,وكذلك وضع فروع الاضاءة بطريقة الالتفاف حولة.

4- الاضاءة :يمنحك الدرج المساحة لوضع الاضاءة بطريقة مميزة حيث يمكنك وضع المزيد من الاضاءة علي حائطة ,لكن لا تنسي وضع اضاءة جيدة في المنطقة التي تكون اسفل السلم.

5- تزيين المنطقة اسفل الدرج: كثيرا ما يهمل العديد من الناس المنطقة التي تكون اسفل الدرج علي الرغم من إمكانية الاستفادة منها بالعديد من الطرق ,يمكنك جعلها غرفة خزين مثلا,او وضع الزرع بها,ومن افضل الافكار في رأيي هي جعلها غرفة سرية في المنزل وجعل باباها يشبه الحائط بشكل طبيعي.

6- الباركية : جعل الجزء العلوي من سلمة الدرج باركية من الافكار الجديدة التي تضيف شكل رائع علي درج منزلك.