مقاطع الفيسبوك العشوائية، ما الفائدة!


التعليقات

أ.أحمد يبدو انك لم تفهم اللعبة بعد...انك البضاعة هنا يا صديقي و خورزميات فايسبوك تعمل بشكل مبهر و ليس بها خلل واحد اطمئن.

الهدف ابقائك أطول وقت ممكن سواء فايسبوك او حتى يوتيوب نفسه (انت فقط يبدو لك ان ما يظهر على المنصة يناسبك لأنها تعرف نمط بحثك و حتى شكلت لك موديلا لك في داتا عندها ) و نفس الامر في كل منصات التواصل الإجتماعي التي تعرفها اما سبب العشوائية (ليس هناك شئ من هذا القبيل اطمئن انت مستهدف من طرف الخوارزميات تحلل سلوكك و تتوقع اي فيديوهات قد تعجبك و المهم عندهم امضائك ساعات معهم )

نصيحتي لك شاهد هذا الوثائقي و ستفهم عما اتحدث..)

The Social Dilemma

احسنت يا محمد، كل الحلول خارج السيطرة على النفس هي حلول مؤقتة وليست حقيقية، لأن هدف التطبيقات هو إبقائك لأطول وقت وبيعك لأكثر من شركة، إذن هذا ضد نمطية عملها بالأصل

ربما يأتي يومًا ما مواقع تبيعنا بعلمنا وباختيارنا

أتفق معك في ذلك يا أسماء، لا أؤمن أن هذه التطبيقات قد تساعد في شئ، وإن لم تكن هناك سيطرة داخلية وضبط للنفس، لما استفدنا شيئا، لأننا ببساطة سنعود لما كنا عليه مع أقرب فرصة لحدوث ذلك!

أشكرك على تعليقك يا محمد@Mohamed03Hassan ، لست أول من يرشح لي هذا الفيلم للمشاهدة، يبدوا أن هناك إجماع عليه!

بجانب التشتت، يضعك في حالة مزرية طوال الوقت، غالبا ما تخرج من الفيسبوك وقد أصابك الإرهاق وألم بقلبك الحزن نتيجة لما تقرأه وتسمعه وتشاهده طوال الوقت، الفيسبوك أصبح مرهق فعلا!

المال انه الربح نحن مجرد ارقام بالنسبة لهم كلما بقيت مدة طويلة كما شاهدت اعلانات لثوان معدودة كلما ربحت تلك المنصات من المعلنين لديها التي تعد بالملايين لانها منصات بملايين المستخذمين.

لماذا انت مثلا تضغط على زر watch ؟ لماذا تعتقد وضع مطور خاصية كتلك ؟

في تجربة الاستخذام تكون كل خاصية في الاغلب هي حل لمشكلة ما أو تقدم شئ يريده المستخذم و يتم تطويرها وفق سياسات المنصة و لك انت تصور جيش المطورين و المبرمجين و المسوقين ووو الذين يشكلون ما تراه انت "دون هدف وأضف لذلك فوضى الفيديوهات أيضا وعدم التجانس بينها" هذه اشياء وضعت هناك لأن لها هدف و ليس فقط وضعت هناك و لو ارادت فايسبوك ان تضع زر فلترة بسيط لن يكلفها شئ لوضعته من سنوات و لكنها لا تهتم بك يا صديقي.

بدل ان تضغط على watch لا تضغط عليها او لا تدخل للتطبيق من أصله شخصيا أستعمل تطبيق يقدم لي الاختصارات مثل اختصار الوصول لصفحة معينة في فيسبوك ، هو Shortcut Make و هكذا لا اعتب فايسبوك و لا اترك نفسي تخدعني بقدرتي الخارقة على التخلص من المشاهدة و اني سأشاهد فقط 5 دقائق لأنتهي بساعات..

لا صديقي هو ليس مخصص للفايسبوك فقط اساس عمله كالتالي

انت تأخذ رابط لصفحة مفضلة لك في الفايسبوك و تضعها بالتطبيق و هو يحولها الى شور كات او ايقونة مختصرة في هاتفك عندما تضغطها ينقلك لصفحة الفايسبوك و يفتح لك في متصفح (كروم مثلا) و لا يفتحها لك في تطبيق فايسبوك نفسه اي انت ستتابع فقط ما تريده من الصفحات ذات الروابط المختصرة بدل فتح فايسبوك في كل مرة.

اتمنى تكون فهمتني.


أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

82.9 ألف متابع