يوجد العديد من الأسباب التي تفشل العلاقات بسببها، من الممكن ان تكون لظروف الاجتماعية أو المادية أو أي شيء سببًا لإنتهاء علاقة ما، لكن هنالك العديد من أجراس الإنذار الشخصية التي تخبرك أنه من الممكن فشل هذه العلاقة حتى لو استوفت شروط كل الظروف المجتمعية والمادية وخلافه، ومن وجهة نظري الشخصية تتمثل هذه الإنذارات في الآتي:

1- الإهانة: لو شعرت في يوم ما إنه هناك نمط متكرر من الإهانات المقصودة والتقليل والتحقير انتبه هذه إشارة جلية الوضوح على وجود خطب ما، أو ان يتم نعتك بألفاظ سلبية مرة تلو الأخرى

2- الانعزال: نحن ندخل العلاقات لكي نشعر بالدعم ونتشارك حياتنا مع الشخص الآخر، فإن كنا سسنعزل ولا نتشرك حقًا حياتنا ما الداعي للشراكة من الأصل؟

3- النقد: من الطبيعي جدًا أن يتجه أي شخص إلى أي شخص بالنقد حين الخطأ وغالبًا ما يكون هدفه النصيحة، لكن هل من المعقول أن يكون النقد على شيء لم تختره كأن تكون طويلًا أو قصيرًا أو قمحاوي أو أبيض البشرة؟ هل من المعقول أن يكون الانتقاد على طريقتك في الحياة أو ملابسك أو ببساطة انتقاد ما أنت عليه؟

4- الإجبار: من غير الصحي أبدًا أن يقوم أي طرف في العلاقة بإجبار الآخر على فعل شيء لم يكن ليقبل به لولا الابتزاز العاطفي الذي مارسه عليه، أيًا كان الابتزاز، كالتخويف بالرحيل أو التهديد بالترك، أو التهديد بالمعاملة السييئة

5- اللوم: هناك الكثير من الناس الذين لا يحبون إلقاء اللوم إلا على أضعف شخص يمكنهم مواجهته، ذلك لأنهم يستشفون الضعف فيه فيجعلون منه شماعة لكل شيء سيء يحدث حولهم، بمعنى لو حصل إزدحام في منطقة ما، تلوم الزوجة زوجها لأنه لم يسرع بما فيه الكفاية، علمًا بإن زوجها لم يصنع الزحام، أو أن يلوم الزوج زوجته على عد قدرته على الاستحمام بسبب انقاطع المياه! ما ذنبها هي إن انقطعت المياه؟

6- الشك: هناك سؤال توجب عليك سؤاله لنفسك لو أنك تراقب الطرف الثاني في علاقتك، ولا تترك له متنفسًا وهو: لماذا تبذل كل ذلك المجهود في شخص لا تثق به في الأصل؟

كانت هذه بعض أجراس الإنذار في وجهة نظري التي قد تضع لك خطوطًا حمراء في علاقاتك، ما رأيك بها؟ هل لديك أنت أيضَا أجراس إنذار؟ وما هي؟