بالنّيابة عن كامل فريق عمل حسوب، يسعدني أن أعلن عن إطلاق أكاديمية حسوب التي تهدف إلى توفير مقالات ودروس عالية الجودة حول مجالات مُختلفة وبلغة عربية فصيحة.

ستركّز أكاديمية حسوب بشكل رئيسي حول البرمجة بمُختلف فنونها، التصميم والجرافيكس بمُختلف ألوانه، إدارة الأعمال بمُختلف تفرّعاتها، التسويق والمبيعات بمُختلف أشكالها إضافة إلى إدارة الخواديم بشكل عام وبالـ DevOps بشكل خاص.

وفي مُحاولة لتجميع بعضٍ من الجهود المبذولة باللغة العربية في هذه المجالات، ارتأت إدارة حسوب أن تضمّ إليها كلّا من مُدونة دروس الويب (التي كنت أديرها) إضافة إلى موقع زاجل المُختصّ في ريادة الأعمال الذي أطلقه مُحمّد الساحلي منذ سنوات.

الأكاديمية لا تزال في بداياتها، لكن تضع بين أيديكم زهاء مئة مقال كبداية، وسنسعى جاهدين إلى توفير المزيد على مر الأسابيع والأشهر القادمة.

باب المُساهمة على الأكاديمية مفتوح لكل من يرى في نفسه القدرة على توفير مقالات عالية الجودة. وبحكم أن الجودة التي ننشدها تتطلّب جُهدًا كبيرًا ووقتًا طويلًا، فإننا سندفع لك مقابل المقالات التي تُنشر لدينا (حسب نوع المقال، جودته والجمهور المُستهدف).

موقع الأكاديمية

http://academy.hsoub.com/

هل أنت مُهتم؟ زر صفحة "اكتب معنا": http://academy.hsoub.com/write-for-us أولًا. أو ألق نظرة على المقالات المُتوفرّة حاليًّا لتُكوّن فكرة عن نوعية المقالات المطلوبة.

One more thing...

تضع الأكاديمية بين أيديكم قسمًا خاصًا بالأسئلة والأجوبة المُتعلّقة بالمجالات آنفة الذّكر. ومثلما هو الحال عليه مع أرابيا، فإنه سيكون بإمكانك التّصويت على أفضل الأسئلة وأفضل الإجابات، وسيكون بإمكان صاحب السؤال تعيين أفضل إجابة على سؤاله.

قد تتساءل عن الفرق ما بين آرابيا وما بين قسم الأسئلة والأجوبة على الأكاديمية. الفرق بسيط وجوهري في آن واحد. سيكون قسم الأسئلة والأجوبة على شاكلة stackoverflow من منظور أنه مكان مُخصّص للأسئلة المُباشرة التي تتطلّب أجوبة مُباشرة ولا مكان فيها للأسئلة التي تستقصي آراء الأعضاء أو للأسئلة المفتوحة.

للمزيد حول الأمر ألق نظرة على هذه الصفحة: http://academy.hsoub.com/about

بحكم أنني سأتولّى مهمّة إدارة الأكاديمية، فلا تتردّد في التّواصل معي إن كانت لديك أية اقتراحات، انتقادات أو استفسارات.