اولا، لم اعرف باي مجتمع اصنف هذه المساهمة، فعذرا ان لم تكن في محلها.

انا طالب في الجامعة من سنتين، قبلها لم اكن شخصا اجتماعيا "بحكم بيئتي" ولكن بعد ان دخلت الجامعة بدأت التعرف على الناس وعلى نفسي بالخصوص. ومن فترة غير بعيدة بدأت الاحظ أن أغلب من حولي يكثرون الضحك.

ففي كل محادثة وبين كل جملة وجملة إلا أن يضحك أحدهم وفي بعض الاحيان على أشياء قد لا أفهمها. في بداية الجامعة لم انتبه على هذا الامر، فكنت كما هم الأن اضحك على كل شيء يقال واي احد يضحك اضحك معه، فظننته هو الطبيعي بين الناس. ولكن حين اعود لنفسي لا اشعر بالارتياح من هذا الامر فهناك اشياء كثير في رأيي يجب أن تأخذ بجدية وأن تناقش بعقلانية كالدراسة والوظيفة والأمور الهامة في الحياة. وما أراه حولي كأنه استهزاء وتخاذل عن جميع ما نسعى لتحقيقه.

فلا أحد ممن أعرفهم يحاول أن يناقش الأمور الجادة وأجد الأستهجان الواضح، مثل الاعراض او السكوت او حتى تغيير الموضوع بسرعة، في كل مرة يطرح موضوع هام. ليس ممن حولي من أراه ذو طموح عالية أو انه يسعى لتحقيق نجاح ما. بل الهدف الأول والاخير هو المجموع، بأي طريقة وأقصر طريق.

الأن انا لا اعلم, هل من حولي يضحكون لأن كلامي سخيف, فهم يسلكولي؟ أم أنهم اخذوا الضحك الى ابعد من حدوده؟ ام انهم يحتاجون هذا الكم من الضحك لكي يخففوا الاجواء؟

اخيرا، اود ان تشاركوني رأيكم وهل من شيء اقدر على تصويبه او إذا كان ينقصني عنصر ما لفهم الأمر؟