كيف أروّج لكتابي؟


التعليقات

قبل الولوج في النصائح أقول لك بالتوفيق سدد الله خطاك؛

اما عن النصائح التي ممكن أنها تفيدك في الترويج له صفحات السوشل ميديا٫ مثل نشر عبارات في صور و تحت كل صورة إسم الكتاب أو الرابط الذي يأخذك إليه.

ان كان الكتاب موضوع علمي حاولي النشر في المجلات العلمية و كتابة مقالات عن محتوى الكتاب٫ أيضا يمكنك النشر في كبيرى الصفحات الثقافية او العلمية على حسب محتوى الكتاب.

المشاركة في الملتقيات مع كبار الكتاب.

المشاركة في معارض الكتاب في دولتك.

الشيء المهم الثقة في الله و في نفسك و الإيمان بقدراتك و بكتابك والتحلي بالطاقة الإيجابية التي تكون مصدر قوتك.

أهلًا عزيزتي ،

بداية بوركتِ على الجهد الذي بذلتيه لإخراج كتاب قد يفيدكِ ويفيد البشرية، لربما يعدُ إنجازًا عظيمًا .

بشكل عام الترويج لأي عمل نقوم به هو بمثابة الضمان في نجاح العمل الذي قمنا به وبالتالي الجهد الذي تم بذله في سبيل إنتاج عمل مميز لن يذهب هباءً منثورًا .

أعود إلى سؤالكِ حول نصائح معينة للترويج لكتابكِ ، ف يمكنكِ التواصل مع دار نشر أو رابطة الكتاب في بلدك ، كما يفضل إنشاء صفحة خاصة على وسائل التواصل الإجتماعي سواء كان الفيس بوك ، إنستغرام أو تويتر ، للترويج لكتابك ، وربما ومن خلال هذه الوسائل يمكنك نشر بعض المعلومات حول الكتاب أو نبذه عنه مكونة من 100-150 كلمة تقريبًا .

ولتتأكدي أن كتابكِ سينال قلوب الكثيرين ، ولتحصلي على مراجعات حوله ، يمكنكِ نشره على Goodread ، حيث يوجد الكثير من الكتاب الذين ينشرون الكتب التجريبية ، وذلك للحصول مراجعات من القراء والكتاب المحترفين .

أيضًا هناك شبكة أمازون ، أعتقد أنها جيدة لنشر كتابكِ بسعر معين .

في النهاية يجب أن تتأكدي من أن تصميم غلاف كتابك إحترافي ، بحيث يجذب القراء والكتاب ودور النشر ، فكما نعلم بأن الغلاف المصمم جيدًا وبشكل إحترافي ومصقول أمرًا ضروريًا للترويج للكتب .

بالتوفيق ،

في الحقيقة عزيزتي في ظل الصخب الشديد في مجال الكتابة، وكثرة الكتب والكتاب، كان يجب أن تسوقي لنفسك جيدا وللكتاب بمجرد البدء به، وكما قولتي لم يعد محتوى الكتاب فقط هو الوسيلة لإنجاحه، لذا يمكنك إنشاء صفحة فيسبوك خاصة بك وباسمك والنشر بها، تنشرين أفكار أو أجزاء أو مقتطفات بسيطة من كتاباتك تكون بمثابة دعايا لك ولما تكتبين، فأنتي كاتبة والمنتج الخاص بك هو الكلمات، لذا سوقي لنفسك بكلماتك على وسائل التواصل المختلفة، وبهذا تتمكنين من بناء جمهور لنفسك قبل أن تنشري حتى الكتاب.

مثلا كانت لي زميلة تعيش باليابان وكانت تشاركنا بأحداث يومية من اليابان حتى تعلقنا بهذه الاحداث والقصص الواقعية التي تشاركنا بها، حتى أعلنت أنها نشرت كتابها عن يوميات طبيبة في اليابان على ما أتذكر إن كان الاسم صحيحا، الأغلبية بادر لشراء الكتاب لأننا أصبحنا متأكدين من أن المحتوى سيلقى إعجابنا بالتأكيد.

في الفترة الأخيرة زادت الكتابات بصورة كبيرة وبالذات الكتب الالكترونية، لذلك عليك أن تنشيء صفحة عبر منصات التواصل الاجتماعي بحسب بلدك ما هي أكثر منصة منتشرة لديكم ، وبعدها البدء بنشر إقتباسات وكتابات سابقة لك بالاضافة لصور ،وإنشاء الاعلانات الممولة.

بالاضفة لذلك عليك بالتعاقد مع دار للنشر لطباعة الكتاب والمساعدة في التسويق له، وأيضاً تقديم الأفضل لك، ومن الضروري عمل لقاء توقيع ونقاش للكتاب في منطقتك.

ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي عليك بث لقاءات مباشرة للتواصل مع المتابعين .


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع