حالفني الحظ وترشجت لوظيفة بمسمى باحث استثمار احتاج مساعدتكم


التعليقات

بداية اللقب الوظيفي عام لا يمكن أن تستنبط عن مهامه من خلال الاسم

لذا يمكنك البحث ومراجعة نص إعلان الوظيفة

اقرأ الإعلان بالتفصيل وما هي المهام المطلوبة من المتقدم لهذه الوظيفة، وهناك بعض الإعلانات على موقع مثل لينكدإن يكون موجود بالأسفل الشخص الذي قام بنشر الوظيفة واسم الشركة بالتفصيل، وقتها يمكنك تتبع حسابه على لينكدإن مثلا وتصفحه هذا قد يعطيك إنطباع ولو بسيط عنه. ويمكنك التواصل معه بطريقة لائقة والاستفسار عن بعض الأمور.

ابحث عن الشركة جيدا

أجمع أغلب المعلومات التي قد تفيدك، مثل مجال اختصاصها وهدفها ويمكنك إجراء بحث عن الشركة على موقع الشركة على الويب وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ومن خلال البحث في Google.

قد يفيدك أيضا في معرفة سياسة الشركة وقاعدة عملائهم وآخر إنجازات لهم.

أتذكر أثناء إجراء مقابلة عمل لي مع أحد الشركات بمجالي وكانوا استخدموا تقنية جديدة بالتصنيع، وعندما سألني مسئول الموارد البشرية عن الشركة وأخبرته ما أعرفه وأشدت بالتقنية المستخدمة ومقترح من قبلي عليها، كان هذا كفيل بإقناعه باستحقاقي للوظيفة.

جهز أسبابك إن سألك لماذا تقدمت للوظيفة

ففي حالتك وخاصة أنك تركت عملك السابق، لا تطرق لعملك السابق أو مديرك بأي سلبية حتى لو كان واقعا، كانت هذه النقطة كفيلة بإنهاء مقابلة أجريتها رغم كفائتي للوظيفة ورغم صدق ماقولته.

لذا حاول أن تبرز مميزات المكان الجديد، ولكن دون مبالغة، المعلومات التي جمعتها سابقا ستساعدك على وجود مميزات ببيئة العمل بالشركة الجديدة وهي التي ستركز عليها مثلا بيئة عمل مناسبة، تقدير الموظفين، وأمور مثل هذه.

راجع سيرتك الذاتية

راجعها خاصةً إن كنت لم تراها منذ فترة، وحاول ضبطها وفق متطلبات الوظيفة الجديدة بأمانة طبعا، وجهز نسخة منها لتأخذها معك للمقابلة احتياطا.

بالتوفيق

شكرًا لنصائحك نوره ، ولله الحمدحصلت ع الوظيفة ، شاكرة لك💛

سعيدة بسماع ذلك جدا، لدي فضول ما هي المهام المطلوبة منك بهذه الوظيفة يمكن أن تشاركينا تجربتك

بأشارك تجربتي لكن بعد ما اتعرف على العمل اكثر ، ما اكملت شهر والى الان ما استلمت مهمة حقيقية حتى اعرف مهمتي

قرييًا باذن الله بأكتب موضوع عن مهمات عملي لعلني افيد فيه غيري💛

بداية أتمنى لك التوفيق،

بخصوص سؤالك الأول أول مرة أسمع بالمصطلح هذا، ولكن لدي سؤال لك:

كيف حصلت على فرصة للمقابلة بهذا المسمى الوظيفي وانت لا تعرف ماذا تعني؟

أقترح عليك البحث بالمواقع الأجنبية قد تجد هذا المسمى ومعلومات كافية عنه

أما بخصوص سؤالك الثاني: عليك أن تكون صريحاً مع نفسك بداية وتتسائل لماذا تركته حقاً وتحاور نفسك لتخرج بنتاج جيد تُلقيه بعد تنقيح لمن يهمهم الجواب.

هذه من الأسئلة المعتادة بالعمل والتي لها نصيب وفير في إتخاذ القرار لأنه سؤال يوضح كيف تفكر حول قديمك وجديدك، ما الذي تريده من بيئة عمل محددة.

اقترح أنك تبحث عن فرصة أفضل، وأن هذه الشركة وتوظيفك فيها تحدي لقدراتك وأنك شغوف تطمح للمزيد من قدرات عملية.

وطبعاً كما ذكرت لا تتحدث بالسوء حول مكان عمل قديم لك.

اهلا شيماء ، بخصوص سؤالك ، تم ترشيحي بناءً على تخصصي ومساري في الجامعة لجهة حكومية ، وتبين لاحقا ان هذا المسمى مستحدث في كل الجهات هذا سبب انعدام المعلومات عنه

بخصوص نصيحتك شاكرة لك ومقدرة ساعدتني كثير 💛

لم أفهم قصدك أختي،في ماذا ساعدتك ،أنتظر ردك أختي

ما اقصدك عزيزتي ، اقصد استاذة شيماء اللي في الرد

حابه اتواصل معاك اذا ماعليك امر

اهلا عزيزتي حياك ، اذا حابة اساعدك هنا ، تواصلي معي على الخاص

للأسف جديدة على البرنامج وما اقدر اتواصل على الخاص

بس بسألك عن المقابلة اللي رحتي لها باحث استثمار مساعد ايش الاسئلة اللي وجهوها لك بالمقابلة وكيف جاوبتي عليها بطريقة صحيحة وايش طبيعة العمل الأن يعني المهام اللي موكلة لك ، شكاره ومقدره لك ❤️

الاسئلة تعتمد على جهة العمل ورؤيتها حاليًا ، لكن بالنسبة لي كان التركيز على اللغة الانجليزية ومادة دراسة الجدوى في الجامعة اضافة الى اختبار معرفتي بجهة العمل وانجازاتها ، لأكون صادقة معك كانت مقابلة عمل عادية روتينية نفس المقابلة لكل المرشحين لكن اعتقد اللي فرق معي اني انا قدت الحوار والنقاط اللي ما اعرفها كنت اذكر شي طفيف عنها ثم احوِّل مجرى الكلام لشي اعرفه مشابه.

زي مثلا دراسة الجدوى سألوني عن جانب فيها ما كان ضمن دراستي ، ذكرت اني درستها بأقسامها الاربعة لكن كان التركيز في دراستي اكثر على التحليل المالي واللي اعتقد انه يفيد الجهة اكثر كون عملنا يركز اكثر على تحليل الاستثمارات وعوائدها

قبل انهي كلامي انصحك تتطلعي على الويبسايت الرسمي لجهة العمل ، احفظي الرؤية و الرسالة واطلعي على اخر انجازاتهم واشيري لها كثير خلال المقابلة عشان ياخذوا انطباع انك "فاهمة ومهتمة" .

والله يوفقك يا رب ، المقطعين التاليين فادوني كثير

الله يسعدك شكراً مره❤️❤️

العفو وبالتوفيق يا رب ♥️

نسيت اجاوبك فيما يخص سؤال المهام كما هو واضح من المسمى "بحث وتحليل الإستثمارات المطروحة والبحث عن فرص استثمارية ناجحة ودراستها ، اضافة الى ايجاد مقترحات لكيفية تشغيل املاك الجهة بحيث تغلب العوائد المصروفات"

اتمنى أكون افدتك و بالتوفيق

السلام عليكم .. ماهي مهام وظيفة باحث استثمار مساعد ؟؟

ممكن تقولين المهام حتى لو بشكل مختصر لانه التقديم ع باقي يومين وينتهي

اريد معرفة المهام قبل اقدم ع الوظيفة

الله يعافيك ردي ☝️..التقديم ع الوظيفة بكرا ينتهي

أهلًا جود ، وعليكم السلام ورحمة الله ، اعتذر لك على التأخير لكن بسبب إنشغالي بالعمل ما كان فيه وقت اطلع على الموقع.

فيما يخص سؤالك ، كما هو واضح من المسمى "بحث وتحليل الإستثمارات المطروحة والبحث عن فرص استثمارية ناجحة ودراستها ، اضافة الى ايجاد مقترحات لكيفية تشغيل املاك الجهة بحيث تغلب العوائد المصروفات"

اتمنى أكون افدتك و بالتوفيق

الله يسعدك شكرا ❤❤

العفو وبالتوفيق ♥️

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

‏لوسمحتي أثناء بحثي لم أجد المعلومات الكافية وجدت موضوعك واستفدت منه كثيرا شكرا لك فقط أريد أن اتكلم على أرض الواقع ما هي المهام الفعليه التي تقومين بها حتى يكون لدي تصور في المقابلة الشخصيه واكون على درايه اكثر اذا سمحتي


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.8 ألف متابع