يُعرف معهد تسويق المحتوى The Content Marketing Institute، وهو مورد عبر الإنترنت للمعلومات المتعلقة بتسويق المحتوي على أنه " أسلوباً تسويقياً لإنشاء وتوزيع محتوى قيم وملائم لجذب واكتساب جمهور محدد بوضوح، بهدف جلب العملاء".

" القيمة" هي ما تغير مفهوم التسويق بالمحتوى الذي يُوصف على أنه شكل من أشكال الإعلان أو التسويق، يمكن معرفة ما إذا كان المحتوى جزءاً من حملة تسويق المحتوى إذا كان الناس يبحثون عنه؛ إذا كان الناس يريدون استهلاكه بدلاً من تجنبه، فهل كان إعلان "Game Day" لعام 2014 الذي تمت مشاهدته على YouTube حوالي 18 مليون مرة إعلاناً أو تسويق محتوى؟

إعتماداً على ما إذا كان المستلم قد تلقى قيمة منه أم لا؟ فالهدف هو تقديم أكبر قيمة ممكنه من تسويق المحتوي إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف، على سبيل المثال، سيحاول مشتري السيارة معرفة أنواع السيارات المختلفة الموجودة وأيها يناسب احتياجاته، في هذه المرحلة يبدأ العميل في مقارنة المنتجات المختلفة من بائعين مختلفين للتأكد من حصوله على منتج عالي الجودة بسعر مناسب، في النهاية يتخذ العميل قراره ويمضي قدماً في عملية الشراء.

كما يوفر محتوى إضافياً للتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ويساهم في تحسين محركات البحث من خلال إنشاء المحتوى على مواقع الويب يمكن العثور علية في محركات البحث.

والآن، فما رأيكم بالتسويق بالمحتوى كأحد سبل الدخل السلبي؟ وهل لديكم تجارب سابقة فى هذا المجال؟