الكثير من الأشخاص يقومون بوضع قائمة للإنجازات التي يودون تحقيقها في 2020، أيًا كانت هذه الإنجازات (قراءة مجموعة من الروايات، والكتب، تحسين المستوى المعيشي، الإنتقال لمنزل جديد، تحسين مهارات العمل، تعلم لغة جديدة، الحصول على ترقية في العمل)..إلخ، والكثير من الأشياء... وهذا أمر جيد على الصعيد النفسي عند وضع قائمة، ومن ثم العمل عليها، وإنجازها أو تحقيق بعض الإنجازات الخاصة بها، فهو يولد شعور جيد جدًا في نهاية السنة، وأنّ ما فعلته له قيمة كبيرة، وسوف يجعلك تريد فعل الأكثر في السنة القادمة.

ولكن؟؟ ماذا عن الأشياء التي لا نريدها!! كيف يمكننا العمل عليها للتخلص منها؟ هل يتم وضع قائمة للأشياء التي لا تريد أخذها معك في 2020؟

لذلك ما هي الاشياء التي تريد تركها في 2019، ولماذا؟

قائمتي البسيطة

  1. الابتعاد عن عادة عدم الاهتمام بمن حولي، والبرود في الشخصية: في كثير من الأحيان عندما يحصل شجار بيني وبين صديق قديم لي، أقوم بالعد إلى 10 أكثر من مرة قبل التصرف، ولكن عند تكرار الأمر أكثر من مرة، وخصوصًا إذا كان الخطأ منه هو، أقوم بالابتعاد بدون أي عتاب، وبدون أي كلام، وبدون أي شيء، ولا اتكلم معه نهائيًا حتى لو كان صديق من الطفولة، وابقى على هذه الحالة لفترة طويلة، وأحيانًا بشكل دائم، لذلك هذه العادة أود عدم أخذها معي في 2020.

  2. تنظيم الوقت: صراحًة للآن مازلت أعاني من عدم استطاعتي تنظيم وقتي، لذلك بحثت في الإنترنت قليلاً، ووجدت بعض الكتب، والدورات التي أنوي قراءتها، ومشاهدتها من أجل البدء بتنظيم الوقت، لأنّ عدم التنظيم يؤثر على عملي، وعلى صحتي، وعلى نومي، وعلى كل شيء في حياتي تقريبًا.

  3. وسائل التواصل الاجتماعي: سوف احاول الابتعاد عنها قدر الإمكان، حيث أنّي سوف اقوم بتقليل تصفحي للفيسبوك، اليوتيوب وكل هذه الأمور، وبدأت بهذا من الآن، وحذف التطبيقات من هاتفي.

  4. عدم اعطاء من حولي أكثر من قيمتهم: صراحًة هذه المشكلة دائمًا تلازمني، وهي إعطاء الأشخاص أكثر من قيمتهم مما يؤدي إلى جعلهم يظنون أنّه يمكنهم فعل أي شيء، دون أنّ تقوم بمعاتبتهم...

حاليًا هذه هي الأشياء التي تخطر في بالي، وكل يوم أضيف شيء إلى قائمتي، وسوف احاول التخلي عن الكثير من الاشياء، وسوف اقوم بمشاركتها في التعليقات كل فترة...

ماذا عنك، ما هو الشيء الذي لا تريد اخذه معك في 2020؟