نور باكير

طالبة في كلية التغذية العلاجية، كاتبة ومدونة في موقع أراجيك وموقع الطبيب.

103 نقاط السمعة
عضو منذ

هل تعتقد أن الهرمونات يمكن أن تؤثر على مزاج النساء فقط؟

سمعت وشاهدت كثيرًا من الرجال الذين يصفن النساء بأنهن كائنات هرمونية، بسبب ما تتعرض له من تغييرات هرمونية خلال الحيض وخلال فترة الحمل. ولكن الأمر دعاني للتفكر، هل النساء وحدهن كائنات هرمونية؟ وهل النساء وحدهن هن الذين يعانين من اضطرابات مزاجية بسبب الهرمونات؟

ومن منطلق دفاعي عن بني جنسي، أردت أن أخبركم بما اكتشفته حتى لا يبقى هذا الاتهام وحدنا فقط

هل سبق وعانيتم من زيادة الوزن، وماذا كانت الأسباب وقتها؟

تعد مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشكلات الشائعة في عالمنا العربي!

والتي يوجد لها العديد من الأسباب المعروفة منها تناول أغذية غير صحية وقلة النشاط البدني، خاصةً لنا كمستقلين والجلوس لفترات طويلة أمام اللابتوب، أو البقاء في المنزل لأيام دون حركة.

القولون العصبي هل يمكننا معالجته بالغذاء؟

تعد مشكلة القولون العصبي من ضمن أشيع المشكلات التي صادفتها في مجتمعي ويصدف أنها تنتشر في كلا الجنسين وفي كل الأعمار!

أثار الأمر فضولي خصوصًا بعد أن تناولنا دراسة الموضوع في الكلية، فبحثت في الموضوع أكثر.. وهنا أكتب لكم نتائج بحثي المتواضع:

أفكر في إنشاء مطعم أو مصنع للطعام الصحي، فما رأيكم بالمشروع؟

سمعت شكاوي كثيرة للعديد من الأشخاص من محيطي عن عدم توافر الأغذية الصحية في المطاعم والأسواق، واقتصار وجود الأغذية المضرة بالصحة والغنية بالسكريات المصنعة والمواد الدهنية المضرة.

ولأنني أفكر بهذا المشروع جديا لأنه مرتبط بتخصصي، قمت بإنشاء استطلاع رأي في إحدى مجموعات الفيس بوك وطرحت الفكرة على الناس هناك ولاقت الفكرة قبولًا عند البعض، ولكن كانت مشكلة أغلب الناس هو التكلفة المادية التي ممكن أن تكون مرتفعة للمنتجات الصحية.

لماذا لا يلجأ الناس لزيارة اختصاصي التغذية العلاجية؟

من منا لا يعرف اليوم بدور النظام الغذائي في الوقاية من الأمراض وحتى علاجها، إذ يعتبر النظام الغذائي الصحيح هو أحد أهم الأسباب للوقاية من أشيع الأمراض في هذا العصر وبخاصة البدانة المرضية والضغط والسكري!

كما يسهم بالتقليل والحد من العديد من الظواهر المزعجة مثل القولون العصبي وحرقة المعدة أو قرحتها.