محمد حسن @layout

مدوّن وقارئ.

نقاط السمعة 114
تاريخ التسجيل 05/04/2014

شكراً لك على تمنياتك.

ماهو ال business model للمنصة؟

حتى الآن لا يوجد أي بزنس موديل.. حتى الإعلانات التي تتوزع في المنصة لا تلبّي التكلفة التشغيلية.

كيف إستمررتم حتى الآن؟

بالعزيمة :)

كيف تديرون المنصة؟ كم عدد فريقكم؟

ندير المنصة بشكل منظم وغير منظم.. منظّم لأن هناك فريق خاص بالمنصة وغير منظم لأن لا مسؤوليات محددة لأفراد الفريق. عدد أفراد الفريق 4 حالياً

ماهي التطويرات التي ستضيفونها؟

توقفنا عن عمليات التطوير منذ عدة أشهر بسبب ضيق الوقت وبسبب عدم وجود مطور يساعدنا (التطوير بجهود ذاتية بسيطة).

لدينا الكثير من الأفكار أهمها إمكانية نشر ملصقات ونصوص قصيرة وعرضها في الموقع بشكل مناسب أكثر + تطوير نظام الإشعارات + تطوير نظام إرسال بريدي دوري+ والخطوة الأهم التي كنا نعمل عليها ولم نكملها هي تطوير طريقة العرض في الصفحة الرئيسية بناء على شروط معينة قمنا بتحديدها.

ماهي سياسة النشر لديكم؟ إلى اي حد يمكننا الكتابة بحرية؟

سياسة النشر هي سياسة مفتوحة (تقريباً) .. نسمح بنشر أي محتوى أو أفكار مهما كان انفتاحها بشرط عدم الإعتداء على الآخرين ومعتقداتهم وعدم نشر مواد إباحية صريحة. يمكنك التجربة بنفسك لتعرف الحد :)

شكراً لك ولأسئلتك أتمنى أن تكون قد وصلت الصورة واضحة وأن تقدم فائدة للقرّاء..

ليس هناك من وسيلة لمراسلته!!!

جرب هذا الرابط ستجد فيه روايات وكتب بصفحات قليلة

شكراً لك.. أتمنى لك التوفيق أيضاً

مسؤولية المثقف \ علي شريعتي

مرّ عامان على هذا المنشور.. أدعوكم لزيارة الموقع الذي تحوّل لمنصة ضخمة للكتاب العرب وتجتذب يومياً أكثر من 40 مادة منشورة يومياً..

لا، يمكنك الإعلان بأقل من 20دولار .. لكن تأكد من المدة الزمنية التي اخترتها فقد تكون طويلة جداً.. وفيس بوك يمنع أن تكون الميزانية أقل من 1 دولار يومياً أعتقد

تم رفع إمكانات السيرفر.. الموقع الآن يعمل بشكل سريع جداً. اتمنى ابداء رأيك حوله مرة أخرى :)

أهلاً بك.. انتظر رأيك حول المنصّة :)

بالنسبة للتنفيذ فنحن ننفذ الفكرة ومن ثم نعمل على اخراجها بأفضل شكل من ناحية التكنيك المستخدم ومن ناحية التصميم.. أما بالنسبة للبطئ فيتعلق الأمر بقدرة السيرفر..في الأسبوع القادم ان شاء الله سيتم تطوير خطة الإستضافة ليصبح الموقع أكثر سرعة..

شكراً لك بحثت وتأكدت أن إدارة الشركة انتقلت الى الإمارات بسبب ملاحقات قانونية في أمريكا.. ويبدو أن الإمارات أصبحت تمتلك حصّة في الشركة الآن ..!!!

أشكرك على نشر منصة هواء وأؤكد لك أن المنصّة لا تتخبط وإنما تتقدم قفزات من فترة للأخرى وخلال الأسبوعين الماضيين فقط حصلت المنصة على زيادة في عدد المواد المنشورة يومياً بنسبة 200% وبنسبة تزيد عن 500% في عدد الكتّاب المسجلين.

ما يحصل هو عمليات تطوير جوهرية وكبيرة وليس تخبط.

انتظر وسترى نتائج هذه الأعمال تنعكس على شكل المنصة من ناحية الUI ومن ناحية جودة المحتوى .. شكراً لك مرة أخرى :)

اسرائيل لا تستهدف العالم لمجرد أنه عالم حتى ولو كان متقدماً في تخصصه، اسرائيل تقتل كل من يستخدم هذا العلم ضدها.

سأقدم لك نصيحة مجانية رغم أنني تعلمتها عبر سنوات: إيّاك أن تحكم على سياسي لمجرد وجهات نظر.. اذهب واقرأ عن صدام حسين وكيف وصل الى الحكم وكيف حكم العراق لكل هذا الفترة ولماذا وصل العراق الى هذه المرحلة السيئة سواء مرحلة الحصار خلال حكمه أو الحرب الأهلية بعد اعدامه..

ولا تكتف بمصدر واحد فقط.. لن تستطيع أن تشكل صورة واضحة الا بعد أن تقرأ أكثر من كتاب عن تاريخ حزب البعث وعنه هو شخصيا وعن فترة حكمه..

هل لديك معلومات أكثر عن الموضوع؟

نعم كلامك سليم ولكن التدريب يهم الفرد كثيراً لأن ما يحدث في الكثير من الحروب أن الدولة تتخلى عن الفرد، في حرب العراق دفع جنود أمريكيون أموالاً منهم لتدريع بعض الآليات.

التدريب ينقذ الفرد..العمل الإستخباراتي عمل جماعي

أليس هناك من يعلم؟

شكراً.. ونرحّب بك وبهنّ.

المنصّة مخصصة للمحتوى الأدبي وليست تجارية.

يمكنك التسجيل عبر هذا الرابط:

شكراً لك..اتمنى أن نتواصل فقد تساعدنا ببعض الأمور :)

وعليكم السلام.

منصة هواء احدى مشاريع شبكة كتب وهي شبكة أدبية لها ملايين المتابعين..لذلك كان من السهل علينا التسويق للمنصة بهذا الحجم..رغم أن التسويق للمنصة كان متقطعاً وكان ليكون بشكل أضخم لو كان هناك هيئة ادارية للمنصة.

الموقع الجديد ليس برمجية خاصة وانما برمجية مختلفة عن وردبرس، كنا نواجه مشكلة كبيرة في التسجيل في وردبرس ..بالنسبة للحقول في البرمجية الجديدة نعم هناك حقول قد تعقد الأمر لكن الجيد فيها أنه في حال ارسل الكاتب مع وجود نقص في الحقول فإنه سيشعره بالحقل الناقص وهكذا يمكن للكاتب تقويم النقص،

البرمجية الجديدة توفر الكثير من الخصائص المختلفة عن وردبرس اهمها سهولة التسجيل وسهولة انشاء المواضيع ومتوافق أكثر مع الأجهزة الذكية، سهولة في تنسيق الموضوع وسهولة في إدراج الميديا وغيرها..

الواجهة الاولى أفضل من أي ناحية تقصد؟ حبذا لو توضح لنستفيد في تطوير الواجهة الجديدة

كانت الفكرة لدينا منذ سنوات وعندما جاء الوقت المناسب قررنا تنفيذها لكن لم يكن لدينا خبرات برمجية كافية لإطلاق منصة مهيئة ومخصصة للفكرة لضمان نجاح كبير لها.

أدعوك للإنضمام لنا إن كان لديك ما تقدمه للفكرة :)