Ahmed Eid @iaycomand

نقاط السمعة 27
تاريخ التسجيل 28/09/2014

تجربة غنية أتمنى التوفيق الدائم لك، سؤال مفاجىء، لماذا لا تستخدم تويتر؟ لا أستطيع متابعتك في هذه الحالة للأسف، خسارة. :(

لدي معايير خاصة والتي تكونت عن طريق تجاربي، ومن ثم توقع ما سيحدث للمواقف المشابهة، لذا يجب على كل شخص أن يقوم بالاعتماد على نفسه في تحديد النصائح والمعلومات التي تنفعه نفسيًا وتنطبق على واقعه.

حقيقة الدول المتطورة لم تصبح متطورة لأن الناس فجأة قرروا أن يبدأوا الإصلاح من أنفسهم، فالموضوع أعقد من ذلك، ويمكن ربطه بالموقع الجغرافي والنظام التعليمي والفرص والاستثمارات الإقتصادية، فالنظام الإداري يقع على عاتقه الجزء الأكبر من إصلاح وتقدم البلاد.

لا تفتح قلبك لكل الناس، ولا تنساق وراء بروباجندا النصح، كل أحد ينصحك بناءً على تجربته الشخصية، لكن ليس بالضرورة أن تقوم بلفظ كل النصح فقط خذ ما تحتاج إليه ويناسب حياتك وألقي بالباقي.

سأصاب بالإكتئاب وبعدها سأنسى وأعتاد على الأمر.

اريد تفاصيل أكثر عن كون أوروبا مجرد فقاعة حلم؟

بالنسبة لتجربتي في الكودينك فقد بدأت بمواقع مثل freecodecamp.org و codecademy.com الأمر بالنسبة لي كان صعب للفهم فكل ما فعلته هوا النقش لعدم معرفتي بالأساسيات، من ثم قمت بمتابعة هذه القناة "Elzero Web School" بعد متابعة الـ"learning path" الخاص به أعتقد أنه سيتضح لي الكثير عن البرمجة وذلك سيقوم بتهيئتي لمتابعة المحتوى الأجنبي بعد فهمي للأساسيات.

ما توصلت إليه أخيرًا أن أبدأ بالمحتوى العربي إذا كنت لا افقه شيء في المجال، فالبدء بالمحتوى الاجنبي كما فعلت في مجال صناعة الكتب العربية أنشىء فجوة بيني وبين سوق العمل المحلي، فالمُعلم الأجنبي في النهاية يقوم بالتدريس بناءً على الخبرات التي اكتسبها في بلده إذا تعمق في الشرح بغض النظر عن الأساسيات المتعارف عليها عالميًا، من ثم أتابع المحتوى الأجنبي ففيه كل جديد بالطبع، ولا مانع من إعادة الاستماع لشرح الاساسيات باللغة الإنجليزية بل ذلك افضل للدراسة وتثبيت المعلومة.

مررت بنفس حالتك الفرق أنني لا أتجرء على تحمل ألم غرس سكين في صدري.. كان الحل بالنسبة لي أن أنكب على الكتب والتعلم وقللت علاقاتي الاجتماعية قدر ما استطيع، (التركيز على ما خُلقت لأجله: وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) حتى مع التقصير، الأن اصبح حالي أفضل لم تتحسن الظروف أو تتغير لكن حالتي أصبحت أفضل..

بالتوفيق في إيجاد العلاج المناسب لك.

الأفضل التركيز على اللغة التي تجيدها أكثر إن كنت ستقرأ للاستمتاع.