Amira Saad @AmiraSaad

, Veterinarian works as a product specialist at pharmaceutical company

نقاط السمعة 28
تاريخ التسجيل 30/09/2019

متلازمة داون( متلازمة الحب)

متلازمة داون أو متلازمة الحب كما يطلقون عليها هى واحدة من الإضطرابات الوراثية التى يعانى منها بعض الأطفال، عبارة عن خلل فى عدد الكروموسومات (كرموسوم زيادة) ، ويؤثر ذلك على نمو الطفل وقدرة إستيعابه. شهر أكتوبر هو شهر التوعية بمتلازمة دوان، فهم متلازمة داون فهماً جيداً والتدخلات المبكرة يعملا بنسبة كبيرة على تحسين نوعية حياة الأطفال والبالغين المصابين بهذا الإضطراب و مساعدتهم على عيش حياة حافلة بالإنجازات، لذا هل يمكنكم مشاركة بعض المعلومات التى تعرفونها عن متلازمة داون؟

عن أضرار إستخدام الهواتف الذكية للأطفال و المراهقين

جريدة الإندبندنت البريطانية نشرت دراسة أجريت بالتعاون مع مدرسين وأولياء امور ووصلت لنتيجة خطيرة جداً، وهي طبقاً لكلام خبراء علاج الإدمان أن تأثير إعطاء الطفل الهاتف المحمول أو التابلت يشبه تماماً إعطائه زجاجة كحول أو جرام من الكوكايين. الفترات الأخيرة كان يوجد تحذيرات من خطورة هذه الأجهزة و لكن التحذيرات حالياً أكثر خطورة، و أيضاً للمراهقين و أن خطورتها عليهم أيضاً تشبه تماماً إدمان المخدرات والكحول، ويتم علاجهم بنفس الكيفية التي يُعالج بها إدمان الخمور والمخدرات، الدراسة أكدت أيضاً أن ثلث الأطفال البريطانيين في المرحلة العمرية من 12 إلى 15 سنة في حاجة للعلاج من إدمان التابلت و الهواتف الذكية ، وأنهم إكتشفوا فيما بعد أن أغلب المراهقين دخلوا المواقع الإباحية و حالياً بيعتبروا تداول الصور الإباحية بينهم شئ عادي، والدراسات أكدت إنهم بيعتبروا من 6 إلى 6 ساعات ونصف إسبوعياً مدة كبيرة إن طفل يقضيها في إستخدام هذه الأجهزة.

الدراسات أيضاً تأكد على إن من السهل إن الأطفال تتعود من سن مبكر على عدم إستخدام هذه الأجهزة حفاظاً علي سلامتهم النفسية و العقلية.

هل البكاء مفيد؟

هل فكرت يوماً في أهمية البكاء؟ و هل شعرت يوماً ببعض الراحة بعد البكاء؟

نعم بالطبع البكاء مفيد فقد أكدت دراسات حديثة فوائد البكاء لصحة الإنسان، لأن الدموع تخلص الجسم من الضغط النفسي حيث أنها تُطلق الأندروفين (الهرمون الذي يخفف الألم الجسدي والعاطفي) من الجسم، كما إنه يُحسن المزاج و يرفع المعنويات، يُطهر العين من السموم و يساعد على التعافي من الحزن، و أيضاً يقوم بتنشيط الخلايا العصبية المسئولة عن تهدئة الأعصاب.

"رجم ثُريا" "the stoning of soraya"

فيلم إيراني مأخوذ من قصة حقيقية

تدور أحداث الفيلم حول رجم ثريا بعد أن دبر لها زوجها مكيدة و إتهمها بالزنا حتى يستطيع تحقيق رغبته بالزواج من أُخرى. وذلك بعد محاولاته العديدة لجعلها تطلب الطلاق و لكنها رفضت الطلاق من زوجها دون أن يتحمل نفقاتها و نفقة أولادها، قُتلت ثريا بفتوى دينية.

كآبة فصل الشتاء.

هل شعرت يوماً بتقلب في المزاج مع إنتهاء فصل الصيف؟ ودخول فصل الخريف و الشتاء؟ و هل لاحظت أنه في خلال هذه الفترة يشكو كثيرٌ من الأشخاص من ذلك أيضاً؟.

بالطبع أغلبنا لاحظ ذلك، ولكن هل كنت تعلم أنه يوجد ما يسمى الاضطرابات العاطفية الموسمية و هي نوع من الكآبة الذي يلي تتابع الفصول، ومن أكثر أنواعه شيوعاً كآبة الشتاء، وتبدأ عادة في أوائل الشتاء، بينما تختفي بحلول الصيف. ويعتقد بأن سببه يرتبط بالتغييرات في كمية ضوء الشمس في الأوقات المختلفة من السنة وقد تؤثر على نصف مليون شخص كل شتاء بين سبتمبر وأبريل وبشكل خاص أثناء ديسمبر ويناير وفبراير.

قدرة خارقة

تخيل أن لك الحق في إختيار قدرة خارقة لمدة عام كامل، ما هي القدرة التي سوف تختارها؟

كيف نكتسب مهارة جديدة؟

من وجهة نظري أن إكتساب المهارات يعتمد أولاً و أخيراً على التعلم و الممارسة، فكم من مهارة توقعنا عدم قدرتنا على الوصول إليها و إتقانها، إلا إننا بعد التعلم و المثابرة و الممارسة المستمرة نصل إلى درجة الإتقان التام، و أقرب مثال على ذلك الأطفال و إكتسابهم المهارات منذ الصغر، بدءاً من تعلم المشي و الكلام و غيرها من المهارات.

برأيكم هل يوجد سن مُحدد يتوقف بعدها قدرتنا على التعلم و إكتسابنا للمهارات المختلفة؟