Abdullah Alsoraya @alsoraya

نقاط السمعة 13
تاريخ التسجيل 08/03/2015
آخر تواجد أكثر من سنتين

اذا تعرف كل هذا ومصر على ان قوة الدولار من البترول فهذا يعني انك ترغب بتصديق ذلك والاقتناع فيه اما الرقم المهول للميزانية الامريكية فكل العالم يعرفه ولم يمنع احد من الرهان على الدولار على راسهم الصين واليابان حيث هما اكبر مشتري للسندات الامريكية بالدولار.

مصطلح بترودولار اطلقه بعض العرب و وجودة لا يعني صحة كل ما يقال حوله اولاً ثانياً قوة امريكي الاقتصادية سببها الرئيسي ما تمتلكه وشركاتها من برائات اختراع لمنتجات عديدة حول العالم منها الجهاز والوسيلة اللتي كتبت ردك من خلالها واللتي ارد عليك من خلالها يضاف لذلك القوة العسكرية .

بالنسبة لشارل دي غول اثبت اولاً ان امريكا دبرت عزلة قبل ان تناقش السبب فاذا لم تكن قد دبرت عزله اساساً فلا يوجد سبب فشارل دي غول قدم للفرنسيين خطته السياسية واجري استفتاء عليها ورفضت فاستقال ولا اعرف او اسمع لاي دور لامريكا بذلك وهذا حصل بالستينات قبل ان تفك امريكا ربط الدولار بالذهب عام 1973 ميلادي.

الذهب مسعر بالدولار واطلاق عملة تعتمد على الذهب لن يفكها من الارتباط بالدولار حيث ستقيم عند التحويل لعملة اخرى على سعر الذهب مقابل الدولار.

عزيزي الانترنت اللي تتواصل معاي من خلاله امريكي وشركات الاتصالات تدفع لشركات اتصالات امريكية للحصول على الخدمة كثير من الادوية امريكية الطائرات حول العالم وقطع غيارها كثير منها امريكية الآي فون والمكيروسوفت امريكي يشترى بالدولار والاندرويد اللذي يشغل هواتف سامسونق وغيرها من الهواتف الذكية امريكي يشترى بالدولار وتقنيات اخرى كثيرة تشترى بالدولار منها الحيوانات المنوية لكثير من الحيوانات وعلى راسها ابقار مزارع انتاج الحليب ومشتقاته ما تشتريه بالدولار يفوق تصورك واكرر لا يوجد بترودولار فكل شيء يقيم بالدولار حتى البلاتين والذهب والالماس والفضة وكل المعادن والمنتجات الزراعية الاساسية كالقمح والسكر والشعير والكاكو والبن(القهوة) كل سلع العالم تباع بالدولار وليست روسيا وحدها المرغمة على التعامل بالدولار فكل دول العالم تحتاج الدولار في الاستيراد والتصدير وقوة الاقتصاد الامريكي الحقيقية ليست قائمة على معادن او ثروات طبيعية مع العلم ان امريكا لا تخلو منها لكن قائمة على العقول البشرية في مراكز الابحاث اللتي تخترع وتطور وتنتج وتسوق خذ على سبيل المثال لا الحصر نسبة كبيرة من اسهم شركة آي سوزو ملك لشركة جنرال موتورز الامريكية ونصف اسهم اوبل الالمانية لها وكذلك ساب السويدية اما دايو الكورية انتهت كماركة واصبحت كامل الشركة تقريباً ملك جنرال موترز تنتج في مصانع كوريا سيارات تحمل ماركاتها الامريكية وعودة للبترول فلقد طورت شركات امريكية واوربية مشتقاته من البتروكيماويات ولهذا السبب اشترت شركة سابك السعودية قطاع البتروكيماويات من جنرال الكتريك الامريكية وسبق وان اشترت شركة بتروكيماويات اوربية ضخمة لذات السبب كما انشأت مركز ابحاث للبروكماويات في جامعة الملك سعود لتصبح مالكاً لما يزيد عن عشرة الآف اختراع في مجال البتروكيماويات.

العفو اخي العزيز.

الدول المصدرة للنفط تستورد حاجتها من العالم بالدولار فالرز يسعر بالدولار والقمح والقهوة والشاي والذهب الكل يسعر بالدولار فما هو المنطق ان تبيع بغير الدولار ثم تصرف هذه العملة لدولار لتستورد احتياجاتك الاخرى.

كل السلع تباع بالدولار لذلك القول بالتبرودولار هو قول غير منطقي لماذا لا نقول الذهبدولار او الالماس دولار او القمحودولار فكل هذه السلع تباع بالدولار و لا يستمد الدولار قوته من النفط انظر لحجم الصادرات الامريكية لباقي العالم بالدولار فقوة اي عملة بسببها حجم الطلب فما حصل عام 1973 هو اقرار دولي بان الدول تستطيع جعل عملاتها سلعة تباع وتشترى وتقيم حسب الطلب امام العملات الاخرى بعض الدول ومنها الخليجية ربطت عملاتها بغطاء الدولار وبعضها بسلة عملات وبعضها اقرت عملاتها كسلعة منها امريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وعدة دول اخرى وبعضهم دفع ثمناً قاسياً حيث لم تجد طلباً على عملتها فهوت الى القاع.

البترودولار كذبة اطلقها بعض العرب وصدقها البقية فالحقيقة ان كل السلع بما فيها الذهب تقيم وتباع بالدولار فمصدري الذهب يصدرون بالدولار ومصدري الفضة يصدرون بالدولار ومصدري الحديد يصدرون بالدولار وروسيا هي احد اكبر مصدري البترول لماذا لم تبيعها بعملة غير الدولار لانها كذبة فمصدري المنتجات الغذائية يصدرون بالدولار ومصدري المنتجات الحيوانية يصدرون بالدولار.

الله يوفقك وتصير مثل فيسبوك واقوى بعد

في السعودية تحتاج سجل تجاري ولا اعلم هل في حاجة لتصريح من وزارة الاعلام ام لا كما انه صدر قريباً قانون للتجارة الالكترونية في السعودية.

الباي بال لا يقبل الريال السعودي وحتى عندما تحول لحسابك يبيعك الدولار ب ٣،٨٥ هلله الباي فورت افضل للسعودية والخليج.

نعم تحتاج فلقد صدر قانون للتجارة الالكترونية من فترة وجيزة يلزم بالسجل التجاري انصحك تبحث عنه وتقرأه فالغرامات تصل الي مليون ريال.

عمولة وحد ادنى.

تستطيع تستغني عنهم بالاتفاقية مع فاتورة او باي بال او باي فورت ابحث عن الارخص منهم.

اشكرك للعلم معاي شريك اقترح علي المشروع قبل اكثر من ٦ شهور بالحاح ورفضته حينها بالحاح وبشكل مفاجأ اتصلت عليه وقلت له حان الوقت للقيام بالمشروع فلقد ادركت ما هي نقاط القوة اللتي نمتلكها فيه لم يقتنع بكلامي الا بعد شهرين هو لم يقتنع بما قلت انه نقاط القوة اللتي تحتاجها هي المحتوى والتجار الناجحون في الانترنت وتقديم العروض المنافسه حسناً امتلك علاقة مع تجار انترنت ينتظرون متى يجهز الموقع ولدي عقد مع شركة لوجستية جيد لا اسعى لمنافسة سوق دوت كوم لاني لا اتجه ولا املك مصادر لنقطة قوتهم كمحتوى مقدم اي كمنتجات مقدمة فمن استهدفهم مختلفون.

انت وين وما هي جنسيتك اذا انت سعودي ومن سكان الرياض تستطيع انشاء الشركة من خلال الانترنت وتطبع السجل بنفسك لكن مع الاسف بعض الشركات ومنها سمسا لا تعتمد صورة السجل المطبوعة ذاتياً. فاذا كنت سعودي ومن سكان الرياض كل ما عليك لاستخراج سجل شركة هو زيارة الموقع الالكتروني لوزارة التجارة وحيث ما كنت لمعرفة طرق استخراج السجلات التجارية وانشاء الشركات هو الدخول الى الموقع الالكتروني لوزارة التجارة علماً بان الشركات تحتاج الى عقود يعدها محامين.

شاكر للجميع تفاعله بعد البحث وجدت ثيم اسمه دكان على الورد برس حصل علر اعلى تقييم ،بسعر جداً جيد فهل له تعريب

dokan multivendor marketplace

وجدت ايضاً ثيم آخر اسمه ماركتيكا علر الثيم فورست وايضاً وجدت ماركت برس

بعد الاتصال على شركة البرمجة ابلغته بوجود هذه الثيمات افادني ان مدة التنفيذ ستكون اقل لو ناسب اي منها متطلباتنا وتوافق معها.

شكراً يا اخي الفاضل هل تنصح باستخدام سكربت مثل الاوبن كارت او ووكوميرس وهل من الممكن ربط الموقع بسكربتين مختلفين.

شكراً اخي الغالي

لماذا تفضل استخدامAsp.Net

ماذا ستسخدم من سكربتات واكواد

قال لي شخص باكستاني عاقل و واعي لا يوجد في باكستان دولة حقيقية خارج حدود عاصمتها اسلام اباد امتلاك باكستان للقوة النويية كان ردة فعل لامتلاك الهند للقوة النويية وكان بتمويل سعودي امارتي واحتقلوا به وشكروا السعودية والامارت علانية على هذا الدعم من يعتقد ان القوة النويية كل شيء او اهم شيء في الحياة فهو واهم انه سلاح ردع ولو استخدمته باكستان ضد الهند سيصلها اثار سلبية والعكس صحيح لا تستطيع دولة ان تستخدم هذا السلاح ضد جارة لها فسيلحق بها الضرر والاهم من القوة العسكرية قوة اقتصاد تدفع مصاريف القوة العسكرية مع الاسف الشديد باكستان اقتصاديا تسير للخلف بعكس جارتها العدوة الهند تسير للامام.

الاخ ابو مازن المنصات اللتي ذكرتها توفر ذلك من خلا ما يسمونه ماركت بليس او ملتي فيندور.

اشكرك على الملاحظة انا لست من اصحاب الملايين ولكن اقدر ان اوفرها ولكني لن ادفعها فلدي قاعدة تسويق جيدة عملاء (بائعين او متاجر) ولا اريد ان اصرف على فريق او ادفع مبالغ لاحد الا في الوقت المناسب وحينما اثق به من ناحية فريق العمل فانا حاليا لوحدي ولكن عندي عقد مع شركة لوجستية كبيرة داعمة للتجارة الالكترونية اشتهر سوق دوت كوم بانه الافضل بالاجهزة وليس ذلك ما اركز عليه بل اركز على منتجات اخرى واقبل كافة المنتجات في السوق اللذي انوي انشائه واشكرك على نصائحك.

الاسباب بسيطة جداً العرب لا زالوا اسرى الافلاطونية و يريدون ان يتفوق على العالم بعلم البلاغة ،البديع وليس بالعلوم التجريبية انا زرت الغرب واقول لك ليس كما تتخيل يكرهون العمل وليسوا بالتفوق المعرفي والدراسي اللذي يخيل للبعض لكن الشركات تستثمر بالعقول وتحترم الحقوق الفكرية والعلمية اما نحن فلا نحترمها ولا نستثمر في العقول.

ماهو المخالف