عبد الرحمن الملقي @a_mulqi

مدوّن في مجال الربح من الإنترنت، لدي خبرة في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing. أمتلك مدونة (مكسب) وأعمل من خلالها على الإفادة والاستفادة.

نقاط السمعة 137
تاريخ التسجيل 24/04/2017
آخر تواجد سنتين

النجاحات الكبرى لا تأتي من غير تخطيط

منذ بضع سنوات حضرت دورة إلكترونية عن أهمية تحديد أهداف شخصية وكتابة خطة لبلوغ تلك الأهداف. وبحكم أنني أحاول اختصار الطريق، قررت حينها أن أضع خطة "ذهنية" لأهدافي. لكن - وكما هو متوقع - لم أحقق شيئا يذكر من أهدافي. فما السبب؟

لماذا تعد الوظيفة أو العمل الحر مفسدة لرائد الأعمال

عندما كنت أفكر في السبب الذي يدفع معظم الناس للعمل في وظائف أو أعمال حرة بدلا من إنشاء مشاريعهم التجارية الخاصة، كنت أصل إلى عدد من الأسباب، أهمها:

7 أسباب لفشل الأعمال الناشئة وكيفية تجنبها | مكسب

ارتباط صناعة المحتوى على الإنترنت بالربح هل هو ميزة أم عيب؟

إن أحد أكثر الدوافع التي تحث الناس على إنشاء المحتوى الرقمي اليوم هو ارتباطه بالربح المالي. والذي بات يعتمد على كثرة المطالعين لذاك المحتوى وتفاعلهم معه.

التنافس في صناعة المحتوى

بعد ظهور التسويق بالعمولة والإعلانات المدفوعة، تحولت صناعة المحتوى إلى...

5 وظائف إلكترونية مربحة تتيح لك العمل من المنزل | مكسب

مشكلة التدوين بأجر مادي والحل في [وظف هذا الكاتب]

إن معاناة المدوّن الجيد وصاحب المدونة الاحترافية في العثور على بعضهما لم تعد تخفى على أي متابع. وربما كانت شدة المنافسة، ومناقصة الأسعار من قبل المدونين هو ما زاد من صعوبة المهمة، واختفاء المحترفين من الساحة.

التجارة الإلكترونية: 8 خطوات لتطلق مشروعك الإلكتروني هذا الأسبوع (تجربة عملية)

أصحاب المدونات الربحية العربية وعقلية الندرة

من غير المستغرب بالنسبة لي أن أجد فئة واسعة من المدونات العربية المتخصصة في الربح من الإنترنت ترفض استقبال تدويناتي كضيف لديها. فللأسف معظمنا - كعرب - نفكر بعقلية الندرة (عقلية الوفرة وعقلية الندرة هما مفهومان ذكرهما ستيفن كوفي في كتابه: العادة الثامنة. وعقلية الندرة هي أن تؤمن أن الخير والفرص محدودة، فلا تستطيع أن تربح أنت والآخر معًا. بعكس عقلية الوفرة التي ترى أن هناك فرصًا ومكاسب تكفي الجميع). ومع أنني أحارب الفكر السلبي بشتى الوسائل إلا أن هذه حقيقة متجذرة فينا بلا ريب.

بناء الأصول المالية هو نهج الأثرياء.. وبناء الخصوم هو نهج الفقراء

https://mksb.co/2skBa52

إطلاق مدونة "مكسب" والتركيز على بناء الأصول الرقمية المربحة