حين قمنا بأنشاء خدمتنا كانت الغاية منها جعل الامر ابسط لحل المشاكل التقنية التي توجهننا في حياتنا اليومية مع انظمة التشغيل, اي توفير موارد باللغة العربية ليستطيع الجميع فهمها بطريقة افضل و لم يكن الربح في نطاق رؤيتنا و لا يزال, على الرغم من اننا نحصل على وارد من المال قد لا يغطي كل نفقات التشغيل و لكن يساعدنا مع بعض الاموال من جيوبنا لابقاء الخدمة لمزيد من الوقت على شبكة الانترنيت.

قبل اسبوع و مع بدء النقاش اثناء اجتماعنا لفهم نمط استخدام خدمتنا من قبل المستخدمين قفزت في الوسط و قلت لهم لنلغي الاعلانات و نضع جدول سنوي للتبرعات, حين نتوسع اكثر غداً لن نتمكن فحسب من دفع تكاليف التشغيل بل حتى اننا سنجني الكثير من المال جاعلين من المستخدمين (منتجنا الخاص) و هذا لا يبدو عادلاً.

لا يمكننا الحصول على كم هائل من المتطوعين على الخدمة و بينما نحن نجني المال هم لا يحصلون على شيء, برنامج التبرعات سيتيح استخدام عادل للخدمة, لن يجعلنا نجني المال على صعيد شخصي و يضعنا في خانة المتطوعين, و سيغطي تكاليف التشغيل و برنامج جوائز المتطوعين فقط و لا منافع شخصية.

لم احصل على موافقة من اصحاب القرارات الحيوية لحد هذه اللحظة و انا مع وعي كامل انها مخاطرة و لكن السعي وراء استخدام و تشغيل عادل للخدمة يتسحق العناء و ويكيبيديا الهمتنا.

علماً اننا و قبل يومين ازلنا الاعلانات حتى نصل الى قرار يجعلنا نعيدها او لا.

ايضاً انا اطرح هذا لسماع ارائكم اصدقائي الاعزاء.