مواقع العربية للنقاش


التعليقات

حتى لو كان هناك مواقع أخرى لا أعتقد أن هناك منصة بثقل وحجم وجودة النقاشات على حسوب.

لقد مر على حسوب حوالي ١١ سنة إلى الآن مر خلالها بالكثير من التطويرات والتحديثات التي لا أعتقد أن أي منصة أخرى جديدة سيكون حالفها الحظ لتمر بهذه المراحل.

وإليك هذه المساهمة الشبيهة، تم نشرها منذ ٧ سنوات تقريبا:

من ناحية الجودة لا يوجد جودة , اغلب مواضيع مجرد حشو

هذا رأيك بصراحة وأعتقد أنه هجومي إلى حد ما.

عن أي حشو تتكلم أ. عبد الرحمن؟

كل موضوع أهم من الثاني ويكفي أن تعرف مؤهلات بعض المستخدمين هنا وشهاداتهم لنعرف بعدها أن كلمة "حشو" اتهام باطل.

ثم هات لي موضوع واحد في أي مجال لم يتم طرحه على حسوب للنقاش؟

وحسوب io متخصص أيضًا. كل مجال له مجتمع خاص.

كلمة حق تُقال يعني.

أوافقك الرأي جزئيا فيما ذهبت إليه, المساهمات بحسوب بالسنوات الأخيرة تمتاز بالسطحية, والنقاشات جامدة بل معدومة أحيانا مجرد ردود منمقة حول موضوع ما, ولكن كلنا مذنبون في هذا بما فيهم أنا وأنت, لماذا لا تشارك بالمساهمات وتكتفي بالتعليقات؟ لأنني لاحظت أن فئة من الأعضاء هنا سلبية كل ما تفعله هو التدمر من الوضع ولو أن كل واحد فيهم ساهم بشكل فعال سيتغير التوجه العام للمجتمع ويعود للنقاشات الجيدة.

أنا ماذا أستفيد من شهادة الاخرين ! بعض من يملك الشهادات عقلايتهم مثل الإطفال

المشكلة أن البعض يكذب هنا بخصوص شهاداته بشكل فاضح مخزي, يدعي أنه متخصص في هذا أو ذاك بينما يتفوه بكلام لا يقوله طالب سنة أولى في تخصصه.

المشكلة أن البعض يكذب هنا بخصوص شهاداته بشكل فاضح مخزي, يدعي أنه متخصص في هذا أو ذاك بينما يتفوه بكلام لا يقوله طالب سنة أولى في تخصصه.

المشكلة ليست بالشهادات، فهناك أشخاص تحصل على الشهادة لكن عمليا لا تملك المعرفة المطلوبة أو الخبرة اللازمة

جميل جدا النقد البناء الذي توجهه حضرتك للمنصة.

@abdur7man

بمناسبة هذه المجتمعات هنا العديد منها أنشأئها المستخدمين، فأي مستخدم يكون لديه 1000 نقطة سمعة يمكنه أن ينشيء مجتمع في الجزئية التي يريدها، لذلك ستجد مجتمعات كثيرة من هذه النوعية والتي قلت عما كانت عليه منذ فترة بسبب دمج بعضها من قبل الإدارة، لأن أصحابها فعلوها عملوا عليها لفترة وتوقفوا

صحيح..

أغلب المواقع في ذالك النقاش مغلق

هناك نسخ عربية شبيهة أصلها اجنبي، مثل quora, reddit، لكن جودة المحتوى بالنسخة العربية لا تقارن مع النسخة الأجنبية منها، تكاد تكون فارغة.

تعد حسوب I/O غنية بالمحتوى والمشاركين والمتفاعلين، وأسلوب الحوار راقي، وما يميزها هو اعتزاز المنصة باللغة العربية الفصحى، ولا تسمح بالتجاوزات والأسلوب غير اللائق.

لايوجد مثل حسوب IO لأنه فكرته مختلفة عن الموجود فى المنصات العربية هوا شبيه ب Redditولكن هناك الكثير من المنصات العربية بالتأكيد لو بحثت ستجد الكثير، أو إسأل chatgpt.

صراحة بحثت على شات جى بي تى ولم أجد ولكن لماذا تسأل عن بدائل لحسوب؟! ألا تجده شيقاً؟!

لا ابحث عن بديل.. بل ابحث حتى أعرف هل يوجد موقع حتى الان يقاوم هذا الجانب

بل ابحث حتى أعرف هل يوجد موقع حتى الان يقاوم هذا الجانب

لم أفهم وإن وجدت ماذا ستفعل؟!

من متابعتي لموقع مثل Quora، أسلوب طرح الأفكار جيد جدًا ولكن لا توجد نقاشات مثل المتاحة هنا على حسوب، الموقع هنا يتميز بسهولة في الاستخدام والتعليق وكل ذلك، كما أن المستخدمين جميعهم تقريبًا لديهم خبرات رائعة في مختلف المجالات، وهذا يكفي ليجعل النقاش هنا أكثر ثراءً.

تابعت موقع Qoura لفترة ولكني أراه غير فعال بسبب عدم تنظيم المحتوى وأيضا يمكن أن يتعرض المستخدمون فيه لبعض التجارب السلبية مثل التعليقات المسيئة والأسلوب غير اللائق، على عكس حسوب IO.

-1

لا اعلم


تقنية

مجتمع لمناقشة أحدث التقنيات والابتكارات. ناقش وتبادل المعرفة حول الأجهزة، البرمجيات، الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني. شارك أفكارك، نصائحك، وأسئلتك، وتواصل مع محبي التقنية والمتخصصين.

88 ألف متابع