من أكثر المشاريع البرمجية على موقع مستقل هي برمجة موقع إلكتروني لمشروع تجارة إلكترونية، إذا تم تصميم الموقع وبرمجته بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يساعد في جذب العملاء وتحقيق المبيعات بشكل مستدام.

لنفترض أننا نرغب في برمجة موقع إلكتروني لمشروع تجارة إلكترونية يختص ببيع الملابس الراقية، فمن خلال خبراتكم ما النقاط التي يجب أن نوفرها ونسعى لبرمجتها لتقديم تجربة تسوق مميزة وفريدة للعملاء؟، مع التركيز على جودة المنتجات وسهولة الاستخدام.

بالنسبة لي سأركز على تصميم واجهة المستخدم فهي أمرا حيويا لجذب الزوار وتحويلهم إلى عملاء، بحيث يجب أن تكون الواجهة جذابة بتنسيق ملائم واستخدام ألوان متناسقة وصور جذابة، وأن يكون التصميم مستجيب فيكون الموقع قابل للتصفح بسهولة على مختلف الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، كذلك توفير نظام دفع آمن وسلس يعتبر أمرا حاسما لثقة العملاء، ويجب توفير خيارات متعددة للدفع بشكل آمن.

واتضح لي مؤخرا أن العديد من المتاجر ذاع صيتها بسبب إستخدامها للذكاء الإصطناعي في العديد من الأمور التي تساعد على جعل المستخدم يشتري من المتجر ويكون هذا عبر خوارزميات تحليل سلوك العملاء، و يمكن أن يتم دمجه أيضا مع خدمة العملاء من أجل حل مشكلة التأخر في الرد على مشاكل الزبائن.