أطلقت كانفا سلسلة من الميزات الجديدة التي تستفيد من التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي. وكانت هذه الميزات تحت اسم  Magic Studio، وهي تهدف إلى إعادة تخيل عملية التصميم. و تحتوي على العديد من المميزات:

أبرزها Magic Design  وهي ميزة تمكنا كمستخدمين من إنشاء تصاميم مخصصة باستخدام صور أو أنماط أو نصوص. كل ما علينا فعله هو أن نخبر Magic Design بما نرغب فيه، وستقوم بضمان إنشاء مجموعة من التصاميم المناسبة لنا في لحظات. تعتمد هذه الميزة على نظام مبني على تقنيات OpenAI لفهم طلبنا واختيار الخيارات الأمثل بالنسبة لنا.

أما Magic Presentation، فهي ميزة تساعدنا في إنشاء عروض تقديمية مشوقة ومتوافقة مع هويتنا أو علامتنا التجارية بنقرة واحدة فقط. ما علينا سوى كتابة الموضوع أو الفكرة، وستقوم  هذه التقنية بإنشاء شرائح تحتوي على مخططات ومحتوى مناسب لكل شريحة. وبإمكاننا أيضا تخصيص الشرائح أو إضافة لمساتنا الشخصية.

و يوجد أيضا Magic Write،  والتي تساعدنا في كتابة نصوص جذابة وملائمة للسياق. سواء كنا بحاجة إلى كتابة عنوان، وصف، رسالة، أو حتى مقالة، ستقدم لنا اقتراحات مستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

أرى أن كانفا نمًا سريعا بفضل استخدامها للذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى Magic Studio ، تستخدم كانفا أيضا الذكاء الاصطناعي في مجالات أخرى. هذه الميزات تجعلها أكثر قابلية للتخصيص والابتكار، وتزيد من جودة التصاميم. كما تجذب المزيد من المستخدمين بسبب سهولة استخدامها وانخفاض تكلفتها. ومع كل هذه المنافسة الشرسة هل تعتقد أن كانفا ستتفوق على Adobe؟ وهل ستربح كانفا مستخدمين جدد أو أنها ستخسرهم بسبب ركوب هذه الموجة وتكرار الأفكار الموجودة في أدوات أخرى؟