كنت أتجول في موقع X أو تويتر سابقا، فلفت انتباهي احد الفيديوهات الخاصة بتقنية الواقع المعزز، بحيث يظهر فيه الشخص يتحكم بشكل كامل في عناصر هذه التقنية وبسلاسة باليد فقط، يستخدم الشخص نظارات ذكية والتي سعرها حوالي 100 دولار فقط، بحيث تمكنه من رؤية عناصر افتراضية ثلاثية الأبعاد تتداخل مع الواقع الحقيقي. كما يستطيع الشخص التفاعل مع هذه العناصر بحركات يده فقط، دون الحاجة إلى أي جهاز آخر.

الواقع المعزز هو تقنية تسمح بإضافة عناصر افتراضية إلى الواقع الحقيقي من خلال استخدام الكاميرا أو النظارات الذكية. وقد تطورت هذه التقنية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأصبحت تستخدم في مجالات مختلفة.

فمثلا من خلال هذه التقنية يمكن للمستخدم أن يرسم لوحة فنية عن طريق تحريك أصابعه في الهواء كأنه يستخدم قلم أو فرشاة. ويمكن للمستخدم أيضا أن يختار الألوان والأشكال والحجم بسهولة من خلال لمس خيارات ظاهرة على شاشة الكاميرا أو النظارات. وبهذه الطريقة، يزيد ابداع المستخدمين في شتى المجالات.

في رأيي، أن هذه التقنية ستفتح آفاقا جديدة للإبداع والتعلم. كما أنها تجعل التجربة أكثر واقعية وتفاعلية، مما يزيد من انغماس المستخدم في هذه التقنية. وأعتقد أنها ستشهد المزيد من التطور والانتشار في المستقبل، ولكن في رأيك هل ستتحقق الأشياء التي كنا نراها مستحيلة في هذا المجال مثل ما حدث مع الذكاء الاصطناعي؟ وإذا اتيحت لك الفرصة هل ستستخدم هذه التقنية خصوصا أن النظارة ستكون تصور كل شيء ومنه يمكن تهدد خصوصيتك؟