قامت شركة يونيتري بإنشاء روبوت B-W وهو روبوت مبتكر ومثير للإعجاب، بسعر تنافسي قياسي يجعله أرخص بكثير من روبوتات أخرى مماثلة، مثل روبوت Spot من شركة Boston Dynamics بسعره الخيالي.

في اعتقادي فإن ما يميّز روبوت B-W هي قدراته المذهلة، مثل التحول بين وضع المشي والقفز والانزلاق، مما يمنحه سرعة تصل إلى 20 كيلومتر في الساعة، وقدرته على التغلب على العقبات والمنحدرات كما أنه مجهز بكاميرا عالية الدقة ومستشعرات ليدار وجيروسكوب وأجهزة استشعار أخرى، تساعده على التفاعل مع بيئته والتحكم عن بعد.

ما أثار إعجابي شخصيا في هذا الروبوت هو إمكانية استخدامه في مجالات مختلفة كالتسلية والاستكشاف وحتى الإنقاذ، فهو يمكن أن يكون صديقا ذكيا للأطفال والحيوانات الأليفة، أو رفيقا للمغامرين والمستكشفين، أو مساعدا للإنسان في حالات الطوارئ والكوارث،

وواحدة من أهم التحديات التي يمكن أن تثير إهتمام السوق بقدرات روبوت B-W هي إمكانية تعليمه وبرمجته بسهولة وبطرق مختلفة، مثل الصوت أو الإشارات أو الرموز الباركودية، مما يجعله قابلا للتخصيص والتطوير حسب رغبة المستخدم. هذه الميزة تفتح آفاقا جديدة لاستخدام هذا الروبوت في مجالات متنوعة ومبتكرة، فمثلا، يمكن للمعلمين أن يستخدموا روبوت B-W كأداة تعليمية تفاعلية للطلاب، بحيث يمكنهم إعطاء تعليمات صوتية أو رسومية للروبوت ليقوم بحركات أو أنشطة محددة، كالرسم أو الحساب وغيرها، وحتى استخدامه لأنظمة التعلم الآلي التي تساعده في أن يكون بمثل هذه الصورة، ما رأيكم في هذا الروبوت من شركة يونيتري وماهي الفوائد وتحديات استخدامه في مجالات حساسة كالصحة والأمن والبيئة؟ وإن كان معك فرصة لشرائه فيما كنت ستسخدمه؟