يعتزم إيلون ماسك، مالك منصة إكس (المعروفة سابقًا بتويتر)، إجراء تغيير كبير في كيفية ظهور روابط المقالات الإخبارية على المنصة، ووفقًا لتقرير نشرته مجلة فورتشن الأمريكية، فإن منصة إكس تستعد لإدخال تغيير كبير في طريقة ظهور الروابط.

تقوم هذه التغييرات الجديدة، وفقًا للتقرير، بجعل الروابط تظهر فقط مع الصورة البارزة فيها دون أي عناوين مرفقة، تستهدف منصة إكس بهذه الخطوة المدوّنين والصحفيين بالإضافة إلى المواقع الإخبارية التي تعتمد على مشاركة الروابط مع المتابعين لجلب الزيارات إليها.

على الرغم من أن الروابط ستظل تعمل بشكل صحيح، إلا أن إخفاء العناوين قد يقلل من نسب النقر عليها ويقلص حركة المرور من منصة إكس إلى المواقع الخارجية، تهدف منصة إكس إلى تشجيع المدونين والصحفيين على نشر المقالات مباشرةً على المنصة بدلاً من مشاركة الروابط الخارجية.

نصح ماسك الصحفيين في منشور على حسابه الشخصي بضرورة نشر المحتوى مباشرةً على المنصة إذا كانوا يرغبون في “الحصول على حرية كتابة أكبر ودخل أعلى” على حد تعبيره.

تأتي هذه التطويرات في وقت يتزامن مع إطلاق منصة إكس برنامج مشاركة الأرباح لأصحاب المحتوى على المنصة.

في الأيام الأخيرة، قامت المنصة عمدًا بتباطؤ فتح الروابط الخارجية وتأخير الوصول إلى مواقع الأخبار المشهورة ومنصات المنافسة مثل ثردز وإنستغرام وفيسبوك.

تسمح منصة إكس بنشر مقالات نسبيًا طويلة على المنصة، ويمكن لأصحاب المحتوى الاستفادة من برنامج مشاركة الأرباح إذا اشتركوا في خدمة إكس بريميوم، المعروفة سابقًا باسم تويتر بلو.

يقوم ماسك بتنفيذ تغييرات كبيرة على المنصة التي يمتلكها، بهدف تحويلها إلى تطبيق شامل يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، وتهدف هذه الجهود أيضًا إلى زيادة عدد المستخدمين وتعزيز التفاعل في مواجهة المنصات المنافسة، حيث تتصدر منصة ثردز التابعة لميتا في هذا السياق.