هل تعرف أنّ الذكاء الاصطناعي يحلّ لك كل مشاكلك!

هاك 10 أدوات ذكاء اصطناعي لا غنى عنها في يومك.

تعرّف على تطبيق Chat GPT الذي سيغير حياتك للابد

أصلًا Chat GPT هو تطبيق واحد من عدّة تطبيقات، وليس أفضلهم، تعرف على AutoGPT

تعرّف على تطبيق Mini GPT... Mama GPT... Dada GPT.. ٍِAbody GPT

صدقني بآخر فترة رأيت الكثير من العناوين المشابهة في تويتر، ارحمونا!

طيّب هل تعرفون سبب هذه الظاهرة؟ حاولت تحليل بعض الأسباب

سباق للانتباه

في عصر التطور الرقمي، أصبح السباق للاستيلاء على الانتباه أكبر من أي وقت مضى. إحدى المجالات التي تظهر فيها هذه الظاهرة بشكل خاص هي مجال الذكاء الاصطناعي (AI). عملة هذا العصر هي الانتباه، انتباه المستخدم هو مورد نادر وقيّم، وهو الخلفية التي تجعل مثل هذه التغريدات تنتشر.

تؤدّي الضجة حول آخر التطورات في كثير من الأحيان إلى المبالغة في في قدرات هذه التطبيقات. تظهر هذه الظاهرة بشكل خاص في مجال التغريدات الشائعة ذات العناوين الجذابة.

تبسيط مخل

الصحفيون والباحثون هم مسؤولون عن الهالة التي تحيط بالذكاء الاصطناعي، ولو كتبوا بلغتهم لما وصلت الفكرة للعامّة، لهذا تجدهم يلجأون للتبسيط أو المبالغة لايصال الأفكار للناس، وعندما يرون أنّ النقرات على هذه التغريدات أكثر، وتنتشر أشيع، يتحفّزون لتكرار الأمر مرّة أخرى، هذه أساسيات العمل/المكافأة في عقول البشر!

خوف الاستبدال

والأمر لا يتوقّف على ذلك، هناك مخاوف للمستخدمين من قدرات محتملة "مبالغ فيها" للذكاء الاصطناعي قد تؤدّي إلى فقدان الوظائف أو حتّى فقدان السيطرة البشرية على الروبوتات (يحدث في الروايات والأفلام فقط، ريلاكس!)

حتّى من يتملّكون مجالات تطوير الذكاء الاصطناعي، سيتأذون من هذا التهويل! عندما يستثمر الناس في هذا المجال أكثر، ثم يكتشفون خيبات الأمل، قد يؤدِّي إلى انهياره سريعًا، وخيبة أمل تستمر لأجيال.

عندك أسباب أخرى؟