ترقب العالم أجمع ليلة أمس موعد إنطلاق المهرجان والمؤتمر السنوي الثاني لشركة أبل لعام 2022 الذي حمل اسم Far Out "بعيد جداُ" والذي أقيم بمقر الشركة بـ كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ليبدأ توافد عشاق ومستخدمي أبل إلى قاعة المؤتمر برفقه الصحفيين وعدد من المُقدمين والاعلاميين، ليستحل المؤتمر المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك ويبدأ قائلاً: “هذا هو أول مؤتمر فعلي لآبل يتم تنظيمه بحضور جمهور فعلي منذ جائحة كورونا” ومن ثم يرحب بالضيوف متوعداً بحدث شيق.

لينطلق المؤتمر بصخب وحماس كبير من قبل الجمهور، حيث إستعرضت أبل تاريخ الشركة وأهم إنجازاتها ومن ثم برومو حدث الليلة الذي سوف تكشف خلاله عدداً من المنتجات الذكية متمثلة "ساعة أبل الذكية" Apple Watch بالاضافة إلى سماعة "أيربودز" المطورة AirPods والأهم من ذلك الكشف عن الجيل الجديد لهواتف أبل الرائدة الـ iphone 14 في مقدمتها الـ 14 pro max المرتقب بلهفة وآمال كبيرة من محبي أبل بعد كمية التسريبات الشيقة وأعوام من الولاء الثابت في انتظار تغييرات جذرية طال انتظارها.

المنتجات التي تم الكشف عنها:

Apple Watch: أُفتتح الحدث بعرض مقطع فيديو ترويجي عن إيجابيات ساعة أبل الذكية والتي جاءت بشكل وتصميم لا يختلف عن إصدارتها السابقة، مع التحسين من جودة التقنيات التي تحويها المعنية بقياس درجة الحرارة والغطس وباقي المهام المخصصة لها.

سماعات الـ AirPods: ثم الكشف عن سماعات الأيربودز التي طورتها أبل مؤخراً وأطلقتها والتي لاقت استحسان وقبول كبير من قبل المستخدمين، وقد شمل الكشف عن السماعات التحسين من البطارية وجودة الأداء والصوت.

الـ iphone 14 و iphone 14+: والذي مثل مفأجاة نوعاً ما، بعد عن عادة أبل لاطلاق نسخة الأيفون بلص بعد التخلي عنها لفترة طويلة، بجانب اللون الجديد كما تعود مستخدمي أبل.

الـ iphone 14 pro وpro max iphone 14: والذي يمثل حدث الليلة الرئيسي المرتقب والذي كان من المتوقع فيه، عن تُذهل شكل وميزات الهاتف الجديد مستخدمي أبل والعالم، إلا عن الصدمة كانت قوية نتيجة عن التحديثات المرتقبة كانت بسيطة وعادية نوعاً ما.

إذاً ما الجديد (لون إضافي ونودج على شكل حبة):

يبدو عن مستخدمي أبل بدأو في الاستيقاظ من غفوتهم؛ فسرعان ما إنطلقت التغريدات والتعليقات بعد المؤتمر تعبر عن سخط وغضب المستخدمين من أبل، إذ عن التحديثات الجديدة التي كانت مرتقبة كانت دون مستوى توقعات ومتطلبات المستخدمين الذين تطلعو لتغييرات جذرية في الشكل والتصميم والتقنيات. (أو أي جديد يكبح مشاعر المّلل التي تملكت المستخدمين مؤخراً) لترد أبل على هذه الآمال والتطلعات بلون جديد كالعادة ونودج على شكل حبة.

إذاً ما رأيكم ماذا كان محبي أبل يتطلعون إليه أكثر من هذا؟