| التجسس و جمع المعلومات!

أمركا تجسست على أكثر من 20 مليار مكالمة منذ احداث 11 سبتمبر

صديقي يقول: بياناتي غير مهمة! لماذا سيتجسسون علي؟

-و هو متناس أنه جزء من مجتمع يتشاركون نفس الأفكار و نفس المصير-

| مواقع التواصل الإجتماعي..

كلنا نعلم أن هذه المواقع بها بيانات ضخمة عن المستخدمين لاكن نحن نتناسى ما تحتويه هذه الكتب, فهي تحتوي فكر و فلسفة و أوديولجيات و القواسم المشتركة و أماكن زراعة الطائفية, المشاكل و طريقة تعاملك مع مشاكلك و طريقة حلك لها و نظرتك السياسية. كمية المعلومات هذه تزيد يوميا و يصعب لفريق من البشر التعامل معاها لاكن هل فعلا يتعامل معها البشر؟

تحليل البيانات يحل محل البشر في مثل هذه التخصصات فتقوم بإستخراج البيانات في صورة تقارير بسيطة بحيث يمكننا الإجابة عن تساؤلاتنا مثلا هل هذه الأمة يمكن أن تشكل تهديدا لنا في المستقبل أو هل يمكننا أن نسخرهم لخدمتنا, هذه الشعوب يجب أن تفنا و تلك يجب أن نفتنهم بحرب أهلية و تلك ستشكل لنا حليفا أما تلك سنكتفي بحروب فكرية على أبنائها و ننتظر نتائجها... كل تلك القرارات التي يتخذها البيت الأبيض بناء على تقارير أثرت بياناتك فيها فكيف لا تكون بياناتك مهمة؟ لهذه الأمة فكر فأنت جزء من تراكم أفكار أمتك!

master violence spy و target attack

يمكن للحكومات أو مؤسسات ضخمة مثل وسائل التواصل التجسس على عدد ضخم من الأشخاص حيث يمكن لهم أن يعطوا خوازمية ذكية كلمات مفتاحية و هي تقوم بعرض جميع الأشخاص الذين ذكروا هذه المفاتيح أو تحدثوا في مواضيع مشابهة كأن تعطيعي الحكومة خوارزميتها مفتاح: رفض التفاوض تماما, و تقوم تلك الخوازمية بعرض كل المعارضين الذين يتشاركون وجهة النظر تلك ثم تتصرف معهم الحكومة لضمان إستمرار التفاوض مثلا

أما الtarget attack يقومون بالتجسس على شخص بعينه!

أريد الإستمرار بالثرثرة لاكن أعتقد أن هذا سيضر بي مستقبلا

س..سلااااام...........