منذ عدة سنوات كنت أرى هواتف HTC تباع في المحال الإلكترونية بجانب هواتف نوكيا، صحيح أنها لم تكن في صدارة الهواتف الأكثر شهرة حينما عرفتها لأول مرة، ولكنها كانت هواتف قيمة مقارنة بأسعارها.

اختفت هواتف HTC عن الساحة منذ مدة، قد تتواجد قليلًا ولكنها فشلت على أرض الواقع كما يقول البعض. ولذا فقد اتجهت إلى فكرة جديدة لتحيي أمالاها في العودة مجددًا. وبالتأكيد كانت الفكرة المطروحة هي الميتافيرس. إذ أعلنت الشركة عن أول هاتف مخصص للعوالم الافتراضية من جانبها ومن المتوقع أن يتم طرحه الشهر القادم.

تعد شركة HTC من الشركات المنسية اليوم، والدليل على ذلك هو محاولتها العودة لمجدها عبر البلوك تشين ولكنها فشلت كذلك. فهل العوالم الافتراضية ستكون الحل الأمثل للعودة مرة أخرى إلى الحياة؟

أعلنت الشركة عن نسختها الخاصة من الميتافيرس والتي أسمتها Viverse، وهي عبارة عن Vive ومعناها الحياة وVerse وتعني فصول الحياة.

تنوي HTC أن تضم كلًا من الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين في هواتفها القادمة.

بصراحة أتعجب من تلك الخطوة فهي بذلك ستنافس شركة ميتا الشركة الأم لهذه الفكرة، فهل ترى أن مواجهة أكبر شركة في المجال خطوة ذكية؟ وهل هل أصبحت فكرة الميتافيرس طوق النجاة للشركات المنسية وسنراها من شركات أخرى قريبًا؟!