يستمر المسلسل التركي القضاء بالنجاح في موسمه الثالث فقد حصل مؤخرُا على جائزة الإيمي العالمية لأفضل مسلسل، وكانت قد لفتت بداية هذا الموسم النظر حول قضية هامة تتعلق نحو اختطاف الأطفال في سن صغير والمعاناة التي يمر بها الآباء في هذه الحالة خصوصًا وأن الطفل هنا بعد العثور عليه لا يتمكن من التعرف على عائلته الحقيقية.

في الواقع نجد نماذج كثيرة لأسر ممن تقع في مثل هذه الحالة المؤلمة، فجرائم خطف الأطفال هي أكثر أنواع الجرائم شيوعًا، والتي يتم ارتكابها لاستغلالهم في أغراض مختلفة، أحد هذه الأغراض تتمثل في بيعهم لأسر لتقوم بتبنيهم في مقابل الحصول على المال، وهو ما يكون أحيانًا غير متعمد من قبل هذه الأسر أي يكون بغير علمهم باختطاف الطفل من أهله، وبعيدًا عن الاختطاف فقد يضيع الأطفال من ذويهم بشكل خارج عن إرادتهم فيتم العثور عليهم وتبنيهم من قبل أسر أخرى.

في الحالتين هناك أطفال مفقودين تم تبنيهم والاعتناء بهم من قبل أسر أخرى فلم يعرفوا غيرهم كعائلة، والآن وقد جاءت العائلة الحقيقية وهي مولعة بالاشتياق لهم، هم لا يروهم سوى غرباء دخيلين على حياتهم! فكيف ترون التعامل الأمثل في هذه الحالة من أجل مصلحة الطفل هنا ونفسيته؟ هل البقاء مع عائلته الحالية أم العودة لعائلته الحقيقية؟