أحد أفضل مسلسلات الغموض والجريمة لهذا العام والذي تدور أحداثه حول 4 محققين في فترات زمنية مختلفة يجدون نفس الجثة فيبدأ كل منهم في التحقيق حولها.

أحد الأزمنة الأربعة في المسلسل كان عام 2053 وهنا أعجبني رسم المسلسل لشكل العالم في المستقبل، فلا يوجد روبوتات في كل مكان، ومازال البشر على رأس أعمالهم حمدًا لله، ولكن بالطبع هناك تطور كبير تستطيع رؤيته بوضوح في التقنيات والأساليب المستخدمة، فالذكاء الاصطناعي منتشر ولكنه مطوع لخدمتنا ومساعدتنا وليس لاستبدالنا، تجده يعمل كمساعد شخصي في المنزل على سبيل المثال يخبرنا بمن يدق بابنا ويذكرنا بمواعيدنا الهامة، ويحدثنا في سياراتنا فيحدد لنا الوجهة ويخبرنا إذا كانت هناك حادثة أو خطب ما في أحد الطرق.

ما أعجبني أكثر أنه على الرغم من التطور الذي صوره المسلسل إلا أنه جعلني أشعر بأن العالم لم يتغير كثيرًا ومازال مألوفًا بالنسبة لي، فلم أشعر بالغربة التي كانت تشعرني بها أعمال أخرى عند الحديث عن المستقبل كأننا سننتقل لكوكب آخر!

رأيت منطقية في شكل المستقبل الذي صوره مسلسل bodies ويتماشى مع توقعاتي حول المستقبل بالفعل، فما هي توقعاتكم الخاصة وتصوركم بشأن المستقبل؟ في ظل المخاوف المنتشرة تحديدًا من الذكاء الاصطناعي كيف تتوقعون تأثيره على شكل ونمط حياتنا؟