تقرير للمسلسل الخيالي فندق ديل لونا

الاسم العربي: فندق ديل لونا/ فندق القمر

الاسم الإنجليزي: Hotel Del Luna

عدد الحلقات: 16 حلقة (ما يتجاوز الساعة لكل حلقة)

نوع المسلسل: خيالي-خارق للطبيعة-كوميديا-أساطير

سنة الإنتاج: 2019

القصة:

تبدأ القصة بفندق الواقع في سيول العاصمة، لا يظهر لأي شخص عادي، وليس مثله في العالم، زبائنه جميعهم أشباح، والبطلة جانع مان وول التي عاشت للألاف السنين هي مديرة الفندق، تحقق الطلبات الأخيرة لأي شبح قبل رحلته الأخيرة للعالم الآخر، قبل سنوات أنقذت رجلا ومقابل حياته تعهد لها أن يسلمها ابنه ما إن يصبح شابا، تمر الأيام ويصبح تشان سيونغ شابا طموحا حلمه أن يكون مديرا للأرقى الفنادق، لكن مان وول تدمر عمله بسبب وعد والده، وتمنحه قدرة رؤية الأشباح على الرغم من رفضه، يكتشف هو حياة جديدة مليئة بالرعب، فقد أصبح يرى ما لا يرى..

بعد محاولات هروب عديدة، يستسلم ويصبح فجأة مديرا لفندق ديل لونا، ويكتشف قصصا مؤثرة لأناس يائسين لتحقيق أمنياتهم الأخيرة..

قصص إنسانية مؤثرة:

على طول المسلسل بدأ البطل يعيش قصص الأشباح القادمين، وبكل تأثر كان يعالج مشاكلهم، عكس مان وول التي كانت متحجرة القلب بعد العيش لوقت طويل، يغير تشان حياتها لتصبح أكثر نظاما، بعد أن كانت ستغرق بالديون نتيجة لعيشها البذخ المبالغ..

كذلك سنعيش سر بقاء كل طاقم الفندق لخدمته، والذين تحولوا إلى أشباح، ما هي الأمور العالقة التي تجعلهم يخدمون الفندق لمدة طويلة؟

ما أعجبني:

كيف عالج المسلسل فكرة الموت، رغم أنها خيالية وتحمل العديد من الأساطير في الثقافة الكورية، مثلا أن الإنسان بإمكانه البعث من جديد، وأن الأشباح موجودين.. إلى غير ذلك، لكنني اعتبرتها لقطات ممتعة..

كما أني من النوع الذي يؤثر فيه الموت، ودائما ما أنفخ عيوني في حالة موت أي شخصية، وكان المسلسل مليئا بالقصص، مثل قصة الشبح الأب والابن، كان يلعب فيها الابن في الشارع وقد تعرضت له شاحنة، رمى الوالد نفسه في الطريق لإنقاذه، فتوفي هو وابنه، الفندق يستقبل فقط الأرواح العالقة التي لها أمينة في الحياة، استقبله الفريق، وكانت له أمنيته الوحيدة لقاء صاحب الشاحنة الذي تسبب لهم بالوفاة ويخبره: لا بأس لقد سامحناك.. :)

نجاح المسلسل فندق ديل لونا:

من أروع الفنادق التي رأيت، فكله مصصم على شكل خرافي ستتمنى زيارته، في أحد الغرف شاطئ كبير، لما لا؟ وعبر التصفيق قد تغير النهار والليل ..

تقرر عمل نسخة أمريكية للمسلسل، ويشاع أن نتفلكس ستكون المنتجة وسيكون كاتب النص الأمريكي أليسون شابكر

التصاميم التي لبستها البطلة والمغنية آيو لاقت رواجا، إذ جمعت بين العصري والتقليدي البريطاني، وتم وضع متحف خاص للزوار من أجل أخذ الصور التذكارية

في النهاية، فكرت أنه في الآونة الأخيرة قد كثر موت الغفلة، فتجد شبابا في ريعان شبابهم قد توفوا بأي شكل، فكرت ودائما أفكر ماذا لو زراني الموت الآن، وخيالا لو تم إعطائي فرصة، ماذا سأفعل؟ وأنتم شاركوني آرائكم لو تم إعطائك فرصة بعد موتك لتحقيق أمنية، ماذا ستختار؟