أنهيت لتوّي مشاهدة فيلم Deadpool الذي أثار ضجـة كبيرة في السينما الامريكية ، وحقق أرباحاً تتجاوز الـ 700 مليون دولار- ميزانيته لم تتجاوز الـ 60 مليون دولار - ، وتقييم مرتفع من المشاهدين والنقاد ..

الحقيقة أنني طوال عمري لا احب افلام السوبرهيروز .. فقط أشاهدها عندما أكون في حاجة لإبهار بصـري ، وبعض مشــاهد الصراعات فوق ناطحات السحـاب ، والطيران في الهواء .. فقط ربما الاستثناء الوحيد هو أفلام ( باتمان ) مع بعض السياقات الأدبية الملهمة التي يجسدها ( كريستوفر نولان ) فيها..

ولكن بصراحة ، أحببت فيلم Deadpool بشكـل كبير ..

  • الفيلم ساخر جداً .. معظم أفلام السوبرهيروز بها بعض السخرية ، ولكن نبـرة السخرية في هذا الفيلم كبيرة جداً تصل بك الى مرحلة ( التهريج ) ، ولكنه تهـريج مضحك فعلاً وليس مملاً - في رأيي - ..

  • حبكة القصة جيدة .. وبها Twist ممتاز يجمع بين السخرية والمعاناة أيضاً .. اعتقد أن هذا السبب تحديداً هو الذي جعله ينال هذا التقييم المرتفع ..

  • آداء ريان رينولدز متميز لدرجة أنه تقريباً لا أبطال سواه في الفيلم .. هو عرض منفرد بشكل كامل في رأيي ..

  • وطبعاً ، الإبهار البصــري والانفجارات والطيران ، والتصوير البطئ لطلقات الرصاص التي يتفاداها السوبر هيرو يبدو أنها ضرورية في كل أفلام مارفل ستجدها متوافرة بكثرة ..

  • تقسيم الفيلم نفسه أعجبني جداً .. مشـاهد مختلطة طوال الوقت ، متفرقة .. يبدأ بك بمشهد القتال ، ثم يعود الى الوراء ، ثم يتوقف ليدخل في تفاصيل أخرى ، ثم يعود مرة أخرى للمشهد الذي توقفت عنده .. نسخة غريبة من طريقة الـ In Medias Res السينمائية .. هناك افلام كثيرة استخدمت هذا التكتيك ، ولكن تم استخدامها بطريقة مختلفة قليلاً هذه المرة في رأيي ..

بشكل عام : فيلم مسلّي جداً تشاهده وانت تتناول بعض الفشـار في أمسية مملة فيحوّلها لأمسية مرحة ..

عائليـاً : غير صالح للمشاهدة العائليــة .. ساخر بشكل يميل للوقاحة كثيراً ، وبه مشاهد غير مناسبة للمشاهدة الأسرية ..

درجة التشويق : عاليـة جداً ( إلا في بعض الاجزاء سادها الملل والاستطراد المبالغ فيه )..

طريقة العـرض : مختلفة قليلاً عن أفلام السوبرهيروز التقليدية .. ولكنها تعج بالمؤثرات البصرية المعتادة..

لا أعرف إن كان هذا رايي بمفردي ، أم هناك من يشاركني هذا الاعجاب الذي حملته لفيلم سوبرهيروز للمرة الأولى في حياتي ربما !