قصة العمل : 

تدور الأحداث حول نديم أبو سريع (طه دسوقي) المصاب بالتوحد ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه أماني النجار (غادة عادل) ، ويواجه خلال رحلته ليتحول من محامي تحت الاختبار للعمل بشكل دائم للكثير من التحديات.

الأفكار الرئيسية :

بوضوح منذ الدقائق الأولى بدأ العمل بعرض الفكرة الرئيسية وهي اضطراب التوحد، وكيف أن المصابين بهذا الاضطراب يتمتعون بقدرات مميزة جدًا تفوق قدرات الأصحاء، ولكن رغم ذلك إلا أن ضعف قدرات التواصل والتفاعل الإجتماعي لديهم قد يشكل عائق وعبء .

أعجبني في العمل عرض فكرة البيئة المحيطة لمصابي التوحد ومدى أثرها على زيادة ثقتهم بأنفسهم وتعزيز قدراتهم، فمثلا علاقة الصداقة مع شخصية جميل وعلاقة العمل مع أماني النجار، وكيف أن كلا منهم لعب دورًا محوريًا في تطوير شخصية نديم .

علاقة الأم وطفلها كانت أحد الجوانب الرائعة بهذا العمل فبداية من مشاعر الخوف والقلق التي كانت تتملك أماني النجار من معاناة نديم المصاب بالتوحد كطفلها ومحاولة إثناءه عن العمل بالمحاماة خوفًا من عدم قدرته على تلبية متطلبات المهنة والتعامل مع مدى سوء من حوله، إلى فخر وإيمان تام بقدرته على النجاح ورغبتها في أن يصبح طفلها مثل نديم.

علاقات الصداقة والحب والخيانة تم عرضها بشكل جيد ولكن برأيي بعض الشخصيات شعرت أن القصة لم تكن لتتأثر إن لم تكن موجودة.

نالت إعجابي : 

شخصية جميل وهي كما يقولون اسم على مسمى بالفعل فقد كانت مميزة ومثلت خيار الحب والدعم اللامشروط لنديم حتى اللحظات الأخيرة وأتمنى أن نقابل في حياتنا شخص جميل كعم جميل.  

شخصية عز راعي اللمسة الكوميدية بالعمل رغم عدم اقتناعي بمسوغات أفعاله بكثير من الأحيان إلا أن حضورها كان خفيف ومميز .