انتاج شخصيات جديدة أم تطوير شخصيات قديمة مألوفة؟ كيف يجب أن نتعامل مع الجيل الجديد؟

بالتأكيد كلا النهجين لهما مزايا وعيوب، ولكن أيّهم أفضل؟

يمكن أن يكون تقديم شخصيات جديدة طريقة رائعة لجذب انتباه جيل جديد من المعجبين، وسيلة لاستكشاف أفكار ومفاهيم جديدة دون التقيّد بتوقعات المعجبين الحاليين والسابقين، هذا ما نستفيده من إنشاء شخصيات جديدة، ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضاً الأمر كارثياً ومليء بالمخاطر، حيث قد يكون من الصعب إنشاء شخصيات أصلية ويمكن الارتباط بها فعلاً، الأمر حظّ وصدفة أقرب منه إلى علم يُمكن قياسه والتأكّد منه مسبقاً

تجربة سبايدرمان مثلاً كانت برمّتها تجربة حظ، تم نشر الشخصية في العدد الأخير من مجلّة ستقفل ونجح الأمر وتحوّل لسلسة طويلة من أفلام وكرتون لا ينتهي.

يمكن أن يكون تطوير ما اعتدنا مشاهدته رهاناً أكثر أماناً، الدليل رواج فيلم teenage mutant ninja turtles، سلاحف النينجا، رواجه يشمل فئات عمرية كبيرة وصغيرة، أميل أنا إلى إعادة انتاج ما سبق من شخصيات، هذا الأمر أكثر أماناً ويبدو أنّهُ نهج الكثير من الشركات، رأينا سابقاً خلال هذا العام باربي وبينيكيو وأفاتار وغيرهم الكثير..إلخ.

في النهاية ، لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين تقديم شخصيات جديدة أو تطوير ما اعتدنا مشاهدته، يعتمد الأسلوب الأفضل على الأهداف المحددة للمشروع، ولكن بشكل عام ميلي إلى إعادة التطوير أكثر بكثير، وأنت؟ هل لديك رأي مخالف لما اعتقده؟ هل تجد أنّ هُناك ضرورة مثلاً لانتاج شخصيات جديدة؟ ولماذا؟ وما رأيك بالأمر بشكل عام؟