الاسم الانجليزي: dil hai tumhaara

الاسم العربي: أنت قلبي

التصنيف الفني: رومانسي، دراما

مدة الفيلم: 3 ساعات

سنة الإنتاج: 2002

بلد المنتج: الهند

  • قصة الفيلم:

فتاة مشاكسة تدعى بريتي تعيش مع زوجة أبيها القاسية التي تظن أنها والدتها الحقيقية، تلتقي هي بابن رب عملها، رغم أن العلاقة بينهما لم تكن جيدة من البداية وبدأت بتنافر، إلا أنهما انسجما، أثناء كل هذا تبدأ أختها الغير الشقيقة بالإعجاب بنفس الشاب، تنسحب بريتي لأجل أختها، وإرضاء لزوجة أبيها التي لم تنظر لها بحنية ولو مرة..

  • إنتاج موسيقى ضخم، وحبكة ضعيفة:

قد أقول أن خبرتي في الأفلام الهندية والإنتاج الموسيقي خاصتها يفوق ضعف ما أعرفه حول الدراما الكورية، ما إن استمعت صدفة لأغنية الفيلم "التي في الصورة"حتى تكهنت أن الفيلم سيكون بنفس الجودة، خاصة أن الأغنية كانت بأداء مغنيين من بين المشاهير الموسيقى الهندية: ألكا وأوديت.. بعد اطلاعي أيضا على كاست الفيلم وجدت أن كل الشخصيات يجسدها ممثلون مشاهير..

ما إن بدأت القصة في تصاعد، حتى بدأت أشعر بسخافة طفولية في بناء القصة، كعادة الهنود في وضع القصص يضعون عقدة واهية، وتحل بشكل سريع في الدقيقة الأخيرة من الفيلم..

لكن مقارنة مع الإنتاج الموسيقي الذي أعجبني، فالفيلم أنتج سنة 2002، ونشرت الأغنية سنة 2009 ومع ذلك حصدت أكثر من 700 مليون مشاهدة، وليست الأغنية الوحيدة، بل أكثر الأغاني الهندية تحصد أكثر من 100 مليون مشاهدة..

ما رأيك بالأفلام الهندية بصفة عامة؟ ولماذا قد يهمل الإنتاج قصة الفيلم ويعمل على الأغاني بشكل أكبر؟ ورغم ذلك لما لا تزال السينما الهندية لا تزال تنتج بهذا الشكل؟