إن الأفلام لديها قدرة على الإلهام والإيجابية والتغيير من الفشل إلى النجاح، وظهر ذلك في عدة أفلام تحكي عن قصص نجاح بعد معاناة صعبة .

فيلم Cindrella man :

وهو فيلم يحكي قصة ملاكُم أصاب في يده مما أدى إلى خسارته عدة مباريات متتالية حتى وصل الأمر إلى سحب رخصته ليتحول هو وعائلته إلى أشد مراحل الفقر.

بعد مراحل طويلة من الإنتقال بين المهن، ومن منزل كبير إلى شقة صغيرة، ومحاولات لإنقاذ أطفاله من الموت جوعًا، تأتيه فرصة لعب مباراة ملاكمة مع ملاكم قتل اثنين في مباراة من قبل، ورغم أن كل العلامات كانت توحي بخسارته للمباراة، إلا أنه حارب كل شيء ووثق في ذاته وانتصر من جديد .

فيلم the pursuit of happiness :

إنه من الأفلام التي تركت في الجميع بصمة إيجابية، فهو يحكي قصة بائع متجول يقوم بصفقة أجهزة يضع فيها كل أمواله، وبعد محاولات تجول لبيع هذه الأجهزة ينتهي الأمر بخسارة هذه الصفقة وأمواله، ويترتب على خسارة زوجته.

يمر بالعديد من المراحل في البحث عن عمل، وبعد تراكم الديون وطرده من المنزل، تنتهي هذه الفترة بالسجن .

بعد خروجه من السجن وقضاء فترة بحث عن العمل أو السفر، وعدة محاولات فاشلة، تأتيه فرصة التدريب في شركة دون توظيف، فيستغلها حتى يثبت نفسه ويتم توظيفه، ويستغل مهاراته في تطوير ذاته حتى يصبح لديه شركة خاصة .

فيلم Begin again :

قصتان فشل منفصلتان، الأولى لمنتج موسيقى يفشل في حياته الشخصية ويفصل من العمل مما يصيبه بالإحباط.

والثانية هي مغنية غير مشهورة، تفشل في علاقة عاطفية مما يؤثر على حياتها العملية بالسلب .

يلتقيان وبعد أن يؤمن بها وبموهبتها، يقرر التعاون معها في ألبوم غنائي يتم إنتاجه وتصويره ببساطة في شوارع نيويورك مع فرق موسيقية لموهوبين، لتكون هذه الخطوة بداية نجاح لكل من شارك في الألبوم .

ماهو الفيلم الذي قررت أن تُلهم ذاتك بالنجاح عبر مشاهدته؟

وهل لديك قصة نجاح أخرى أثرت بك لتخبرنا عنها ؟