زميلة لي عملت كمندوبة مبيعات لماركة تبيع منتجات العناية بالجسم، هذه المنتجات جديدة ولا تتوفر معلومات تسويقية عليها، وهذا المجال به حساسية في تجربة المنتجات ومعرفة الآثار الخاصة بها ومعرفة جودتها من قلة الجودة.

وحتى تحصل على معلومات أكثر أو على الأقل لتثبت صحة المعلومات المتوفرة لديها حاولت عرض المنتجات على المحيط المقرب لها من العائلة والأشخاص الذين يثقون فيها قبل أن تتوسع في عملية التسويق.

بعد هذه الطريقة تمكنت من جمع معلومات جيدة إضافية عن المعلومات التي كانت متوفرة لديهم لتتوسع في استهداف الجمهور المناسب وفي مناطق مختلفة.

بعد الحصول على مراجعات من المستخدمين الأوائل تمكنت من تجهيز استراتيجية التسويق بالمحتوى، من خلال انشاء محتوى جذاب يسلط الضوء على فوائد المنتج وكيفية استخدامه بشكل فعّال مع الاعتماد على مقاطع الفيديو التوضيحية والصور التوضيحية المهمة لهذا المحتوى.

كذلك يمكن الحصول على مراجعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لتعزير المصداقية والثقة بين الجمهور المستهدف والمنتجات المقدمة.

لتحقيق نجاح في التسويق لمنتج له بيانات قليلة يمكن التركيز على جمهور مستهدف صغير وتحفيزهم على تجربة المنتج وتقديم مراجعات، ومن ثم استخدام هذه المراجعات والمحتوى لزيادة الوعي بالمنتج وزيادة مبيعاته.

في رأيكم، ما هي الطرق التي يمكننا الاعتماد عليها للتسويق لمنتجات لا تتوفر فيها معلومات كافية، وخاصة لو كانت منتوجات حساسة مثل هذه؟