اسم النطاق يعتبر أحد مكونات الهوية التجارية لأي نشاط قائم عبر الإنترنت، فمثلا اسم النطاق الخاص بشركة حاسوب هو : hsoub.com وهو كام نلاحظ يعبر بدرجة كبيرة عن اسم الشركة وبالتالي يسهل تذكره ويمكن الرجوع اليه بسهولة.

الكثير من أصحاب الأنشطة التجاري لا يعطون اهتماما كافيا لمرحلة اختيار اسم النطاق او ما يطلق عليه (الدومين).

أحيانا نرى أن بعض الأنشطة التجارية الناشئة لا تستطيع الحصول على اسم النطاق المناسب لها بسبب أنه محجوز، وللأسف هذا بسبب ظاهرة احتكار اسماء النطاقات من قبل الكثيرين. هذا يدفع البعض الى شراء أي ام نطاق متاح حتى لو لم يكن معبر عن الهوية التجارية للنشاط، وهنا تكمن المشكلة!

في الحقيقي أرى أن اسم النطاق لا يقل أهمية عن باقي خطوات ومراحل تسويق النشاط التجاري، لأنه الواجهة التي ينتقل من خلالها المستخدمون الى محتوى الموقع الإليكتروني.

هناك الكثير من معايير اختيار اسم النطاق المناسب ابتداء من اختار الامتدادا المناسب سواء كان com. أو net. الخ... مرورا بالحرص على أن يكون الاسم نفسه معبرا ووثيق الصلة باسم النشاط التجاري، وقد فصلت الكثير من معايير وأدوات تساعد على اختيار أفضل اسم نطاق في المشاركة https://www.ar-wp.com/forum...

لكن السؤال هنا، هل تعتقد أنه في حال كان اسم النطاق محجوز من قبل المحتكرين، يكون الحل هو اختيار أي اسم نطاق متاح بغض النظر عن ارتباطه بالنشاط التجاري ؟