قصة واقعية👌

السلام عليكم يا آل حسوب.. الجميع مدعو لهذه المناقشة فهل من ملبي؟!..

ما رأي الجميع في ما إستنبطه لتوي من بنياتي أفكاري من خلال التأمل وكيف تجد إستنتاجي بتجرد وبعمق؟ وهل واتتك نفس الفكرة أو صادفتها من قبل؟

كنت منذ الصغر أمارس التأمل دون أن أعلم أني أمارسه، فكانت تأتيني برهة من الوقت تلقائية وكأنها غزوة أفكار تهيمن على عقلي وقلبي ووجداني وتملأ فؤادي.. يركز فيها عقلي على شيء محدد فيجلب لي المزيد من الأفكار حوله ويقوم قلبي تلقائيا بربط الأحداث والتجارب الحقيقية وتنصب جيمعها في آن واحد لتكون لي رؤية واحدة أو فكرة واحدة محددة فيه.. ولطالما كنت أظن أو يخيل لي قبل معرفتي لحقيقة التأمل أنها ضرب من الجنون ولكن، حين علمت بحقيقته علمت أن من ذلك الجنون لبعض وحي العقل . وبينما أنا الآن منشغل بعملي وبتركيزي على جزء من عملي لاحظت أحداثا جديدة وتواترت الأفكار حينها فتبناها عقلي الواعي محللا إياها وتوقفت عما أفعل لبرهة مات فيها جميع وجودي مركزا عليها.. لن أطيل عليكم الحديث لأشرح مارأيت ولكني سأقول ما ٱستخلصته لتوي من بنياتي أفكاري فكتمت غيضي ونفسي و قلت..

( إنما هذه مجرد فكرة و الفكرة بدون شعور تبقى مجرد فكرة، والشعور دون فعل أو رد فعل يبقى مجرد شعور ،والفعل أو رده دون تكرار يقتصران عليهما فلما أشغل بالي)..

حينها أحسست بأني صدقت، وبقيت على هذه الحال لبضع دقائق أحلل ما قلت وأناقش وطبقت ذلك على ماحصل لي فوجدته صحيحا.. وفكرت أن أشارك ما حصل لي معكم حتى نتناقش فيه آملا أن يصححه لي بعضكم أو كلكم..

فما رأيكم، كيف ترونها؟ هل كان حقا ما فكرت فيه ؟ أو هو مجرد خربطة ؟وماذا تعرفون عن التأمل وكيف تمارسونه؟