تعد عملية التكميم من أكثر العمليات الجراحية فاعلية لمرضى السمنة ، حيث تساعدهم على إنقاص الوزن والحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي (BMI) على المدى الطويل. وتسمى أيضًا تكميم المعدة الرأسي أو SVSG.

تكميم المعدة هو نوع من جراحة إنقاص الوزن حيث تتم إزالة حوالي 80٪ من معدتك. الجزء المتبقي ، الكم ، يتصل بالأمعاء الدقيقة وهذا يسمح للطعام بتجاوز معظم معدتك. هذا يعني أنه يمكن تناول كميات أقل من الطعام دفعة واحدة وستكون هناك مستويات منخفضة من هرمون الجريلين (هرمون يحفز الشهية).

تعد عملية التكميم بالمعدة من أكثر العمليات فائدة لمرضى السمنة. تقوم هذه الجراحة بإزالة جزء من المعدة ، مما يؤدي إلى هضم سعرات حرارية أقل من ذي قبل. ومع ذلك ، فإن هذه العملية لا تؤثر على الجوع وتناول الطعام حيث أن لها تأثير ضئيل على مستويات هرمون الجريلين ، وهو هرمون يزيد الشهية.

تعد عملية تكميم المعدة من أكثر العمليات فائدة لمرضى السمنة. تساعد هذه الجراحة الأشخاص على فقدان الكثير من الوزن ويصبحون أقل نحافة في غضون بضعة أشهر فقط.

من الواضح أن جراحة علاج البدانة لها نتائج أفضل بكثير من برامج إنقاص الوزن غير الجراحية. يمكنك تحقيق إنقاص الوزن مع RYGB ، على سبيل المثال ، أكثر مما لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا فقط.

تعد عملية تكميم المعدة من أكثر العمليات فائدة لمرضى السمنة. فهو لا يقلل الوزن فحسب ، بل يساعد أيضًا على منع المزيد من السمنة في المستقبل.