.

أحد الخيارات التي وضعتها في الاعتبار عندما قررت تقليل المنتجات التجميلية التي استخدمها، كان استبدالها بزيت جوز الهند لما سمعت عنه في اليوتيوب وقرأت عنه في المواقع المختلفة:

.

استخداماتي الأولية له كان كغسول للوجه في الصباح (بشرتي جافة) ومرطب قبل النوم في الروتين الليلي. واستخدمه في تقشير الجسم أسبوعيًا وفروة الرأس في أوقات متباعدة: زيت جوز هند + باقي القهوة (لا أحب السكر كمقشر، أجد أنه خشن جدًا ع البشرة وكمان لا يحتفظ بقوامه بعكس القهوة، كما أني أحب رائحة القهوة على الجسم).

.

حاليًا، أضفت لاستخداماتي، إضافة معلقة صغيرة منه للقهوة (ليس كل الأوقات، أحيانًا أحب أن أستمتع بطعم القهوة السادة)، وغسول للفم في الصباح وقبل النوم (المضمضه به ليست سهله، شعور وجود زيت داخل فمك ليس بالأمر المحبب أيضًا :D)

.

لا أضع مكياج في العادة، لكني استخدمه مع زيت الزيتون في تنظيف البشرة عمومًا (انتهت علاقتي من منظفات البشرة الكيميائية من سنوات في الحقيقة، استبدلتها أولًا بزيت الزيتون قبل زيت جوز الهند، الزيتين عمومًا من أحب الزيوت لقلبي، زيت جوز الهند فقط رائحته محببه أكثر عن زيت الزيتون).

.

قد تبدو استخداماتي أكثرها جمالية، ولكني في المطبخ حقيقةً لا أحب استخدام زيت جوز الهند إلا في المخبوزات والحلو، أما الطبخ العادي، أفضل السمن والزبدة الحيواني كونهم بيضيفوا نكهة لذيذة للطعام.

ولكن، استخدام زيت جوز الهند في الحلويات، خصوصًا مع الكيك، بدلًا من استخدام الزيت النباتي المضر (يعني مش هيكون كيك وزيوت مضره كمان! كفاية اللي هنعمله في جسمنا مع الكيك بس :D)، أو استخدام الزبدة الحيوانية غالية الثمن (مع أنها تضيف نكهة جدًا جميلة للكيك)، زيت جوز الهند حل وسط.

.

في كل استخداماتي عمومًا، أجد زيت جوز الهند يبلي احتياجاتي ويغنيني عن منتجات لو جمعت ثمنها معًا تجيب لي علبتين أو 3 من زيت جوز الهند الطبيعي (لا تستخدموا الصناعي بأي شكل، سواءً على البشرة أو في المطبخ).

.

هل أخذتم الخطوة بالفعل في استبدال المنتجات بمنتجات أخرى طبيعية؟

أخبرونا أيضًا، في ماذا جربتم زيت جوز الهند؟ وكيف كانت تجربتكم؟