بينما لا يبدو أن الإجهاد وحده يسبب العقم ، فقد يدفعنا الإجهاد نحو سلوكيات غير صحية يمكن أن تؤثر على خصوبتنا.

على سبيل المثال ، عندما تتعرض للتوتر ، يمكنك:

النوم كثيرًا أو النوم قليلًا

أعط في الأكل العاطفي أو لا تسمح الوقت الكافي لتناول الطعام بشكل صحيح

لا تجد ما يكفي من الوقت لممارسة الرياضة أو دفع نفسك لممارسة التمرينات الرياضية

اشرب الكثير من المشروبات الكحولية

التدخين ، أو ، إذا تركت التدخين ، ابدأ التدخين مرة أخرى

اشرب الكثير من القهوة ، خاصةً إذا كنت محرومًا من النوم

تفقد الاهتمام في ممارسة الجنس

كل هذه العادات يمكن أن تؤثر على خصوبتك. كيف؟ دعنا نتحدث عن ذلك.

كيف يتم ربط الإجهاد والنوم والحصول على الحوامل

إذا كان جدول عملك أو نمط حياتك يؤدي إلى وقت متأخر من الليل مع مكالمات إيقاظ مبكر ، فإن قلة النوم المستمرة يمكن أن تؤثر على جسمك ، وبالتالي ، تؤثر على خصوبتك.

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحصلون على أقل من خمس ساعات من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ، ويمكن أن تؤدي السمنة إلى مشاكل في الخصوبة.

قد يؤثر العمل في تحويل المقبرة أيضًا على خصوبتك. أظهرت الأبحاث التي أجريت على العاملين في النوبات الليلية أن العمل في النوبة الليلية بالقرب من يوم الإباضة قد يزيد من معدل الإجهاض. أظهرت الأبحاث أيضًا أن العمل في نوبات ليلية يمكن أن يسبب الحيض غير المنتظم لدى بعض النساء. يعد الحيض غير المنتظم أحد عوامل الخطر لمشاكل الخصوبة.

قد يساعدك النوم الكافي في الليل وتجنب نوبة الليل إن أمكن على تحسين فرص الحمل.

طرق تحسين عادات نومك تشمل:

إنشاء روتين قبل النوم والالتصاق به

تجنب العمل أو التحقق من البريد الإلكتروني قبل النوم مباشرة

تجنب الكافيين في وقت متأخر بعد الظهر والمساء

تناول كوب من شاي الأعشاب قبل النوم مباشرة

الحفاظ على غرفة نومك خالية من العمل والتلفزيون

لا تستطيع النوم لأن لديك أشياء كثيرة في عقلك؟ حاول الكتابة في مجلة قبل النوم أو حتى اكتب ما عليك فعله غدًا.

كيف الإجهاد والأكل العاطفي قد يضر الخصوبة

عندما يتعرض الناس للإجهاد ، فإنهم يميلون إلى تناول الطعام بأقل من الطرق الصحية. لقد ثبت أن الضغط المستمر يؤدي إلى زيادة الوزن ، وقد تم ربط زيادة الوزن والسمنة بدورهما بمشاكل الخصوبة.

أظهرت الأبحاث منذ فترة طويلة وجود علاقة بين السمنة والعقم عند النساء. حتى زيادة الوزن قليلاً قد تؤثر على الخصوبة

وليس النساء فقط هم الذين يحتاجون إلى مشاهدة المقياس. السمنة يمكن أيضا أن تؤثر سلبا على خصوبة الذكور ، مما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية

يُنصح بمشاهدة تناول الكربوهيدرات والوجبات السريعة. هذا صحيح بالنسبة للرجال والنساء. يرتبط تناول المزيد من الوجبات السريعة بصحة الحيوانات المنوية الفقيرة.

لا يمكن أن تساعد ولكن الوصول إلى دوريتوس عندما تلوح في الأفق المواعيد والضغط المتزايد؟ قد ترغب أيضًا في البحث عن طرق لإيقاف الأكل العاطفي.

الرجيم الشديد ، والخصوبة لديك

كما أن تناول الكثير من الوجبات السريعة أو زيادة الوزن يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة ، فإن زيادة الوزن أو عدم تناول ما يكفي من الطعام يمكن أن يؤثر على إمكانياتك الإنجابية .8

بعض الناس يعانون من التوتر عن طريق اتباع نظام غذائي أو يجدون أنهم يفقدون شهيتهم عندما يكونون تحت ضغط كبير. في أقصى الحدود ، يمكن لفقدان الشهية في تناول الطعام أن ينهي دورات الدورة الشهرية. لا يعني الدورة الشهرية عدم الإباضة. بدون التبويض ، لا يمكنك الحمل.

بينما نتحدث عن اتباع نظام غذائي شديد ، هناك "حمية خصوبة" عبر الإنترنت تعظ ببعض الممارسات المجنونة ، مع وجود القليل من الأبحاث أو عدم إجراء أي توصيات وراء توصياتهم.

إذا كنت قد اشتريت إحدى الوجبات الغذائية للخصوبة ، فاحذر من عاداتك الغذائية. إذا كان هناك شيء ما داخل قلبك يهمس ، "كما تعلمون ، فإن هذا النظام الغذائي لا يبدو بسيطًا" ، فقد يكون كذلك.

يجب عليك العمل ولكن ليس كثيرا

الحصول على قدر صحي من التمارين يمكن أن يساعد في تقليل التوتر ويؤدي إلى صحة الجسم. يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في إنقاص الوزن ، وإذا كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن ، فهذا مجرد سبب آخر لربط أحذية المشي هذه. من الناحية المثالية ، يجب أن نتدرب جميعًا لمدة 45 دقيقة على الأقل عدة مرات في الأسبوع. ومع ذلك ، كل شيء عن التوازن.

نظرت دراسة مفاجئة في عادات ممارسة تأثير على نتائج التلقيح الاصطناعي. وجدت الدراسة ، التي شملت ما يزيد قليلاً عن 2000 امرأة ، أن النساء اللائي قلن إنهن يعملن بانتظام لم يكن من المرجح أن يلدن أكثر من النساء اللائي قلن أنهن لم يعملن أبدًا

وكانوا أيضًا على الأرجح ضعف تجربة الغرس أو فقدان الحمل وثلاثة أضعاف احتمال إلغاء دورة العلاج.

عمومًا ، كانت فرصة النساء اللائي قلن إنهن شاركن في التدريبات القلبية (على سبيل المثال ، التمارين الرياضية أو الجري أو السباحة) بنسبة 30 في المائة في الولادة الناجحة بعد التلقيح الاصطناعي.

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فقد تحتاج إلى أربع ساعات أو أكثر من التمارين أسبوعيًا. ولكن إذا كنت تحب الصالة الرياضية ، بناءً على هذه الدراسة ، فقد ترغب في تقليص عدد الأطفال ، على الأقل في تمارين القلب. ربما بدّل بعضًا من دروس الأيروبكس في بعض اليوغا.

في أقصى الحدود ، إذا كنت تواجه مشكلة في ممارسة التمارين القهري ، فإنك تخاطر بتخفيض خصوبتك ، ناهيك عن المخاطر التي تهدد بقية صحتك.

استمتع بقهوتك ، لكن ضمن حدودك

عندما نشعر بالتعب والإجهاد في العمل ، يمكن أن يساعد فنجان القهوة المملوءة بالكافيين في تخطي فترة الظهيرة (أو الصباح). هذه الكأس رائعة بالنسبة لزملائنا في العمل - سنواجههم أقل!

ولكن هل يؤثر الكافيين على الخصوبة؟ تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول الكثير من القهوة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على خصوبتك ، خاصة إذا كنت تتعامل بالفعل مع مشكلات الخصوبة.

أربعة أكواب الكثير من القهوة. يقول معظم الباحثين أنه إذا التزمت بأقل من 300 ملغ من الكافيين يوميًا ، فستكون آمنًا. هذا حوالي 2-3 مرات. أكواب من القهوة (حسب درجة قوة المشروب).

أيضًا ، من المهم مراعاة أن الدراسات السابقة فشلت في إيجاد صلة بين الكافيين والخصوبة. 10 الموضوع مطروح بالتأكيد للنقاش.

وجدت بعض الدراسات أيضًا وجود صلة محتملة بين الإجهاض وشرب القهوة. كما هو الحال مع العقم ، تقول الدراسات التي تحذر من الكافيين إن أقل من 200 إلى 300 ملجم يوميًا يجب أن يكون على ما يرام.

المصادر :