يعد خفض الوزن من ابرز الأمور التي تشغل بال الكثيرين، ويهدفون الوصول إليها بالعديد من المحاولات التي تنتهي غالبًا بالفشل .

إنتشر مؤخرا نظام السعرات الحرارية في خفض الوزن، وهو من الأنظمة التي اقبل عليها الكثيرين نظرًا لأنه ليس من أنظمة الحرمان، فنظام السعرات الحرارية يتيح للشخص إمكانية تناول أي نوع من الطعام بأي كمية بشرط أن لا يتعدى السعرات الحرارية المسموح له بها يوميًا .

يتطلب هذا النظام معرفة وزن الجسم والطول ومقاس الخصر ومعدل النشاط اليومي التقريبي ليتم تحديد عدد السعرات الحرارية المناسبه، ثم يجب على الشخص الالتزام بعدم تخطي هذا الرقم من السعرات.

انقسمت الأراء حول هذا النظام، فبعض الأشخاص تتبعه للوصول إلى الوزن المناسب ووجدوا نتائج فعاله، حتى أن بعض الأشخاص قاموا باتباعه كنظام غذائي مدى الحياه

على عكس الأراء التي لا تفضله، وبحسب تجارب بعض الأشخاص أن الوزن المفقود لا يظهر على الجسم بسرعة خاصة مع وجود دهون متراكمة في بعض المناطق، وهو ما يُعد أمر محبط أحيانا.

من خلال تجربتي الشخصية مع نظام السعرات الحرارية، انه نظام جيد في خفض الوزن، ولكن ليس سريع، فهو يحتاج إلى وقت طويل للوصول إلى الوزن المناسب لمن لديهم وزن زائد أكثر من ٥ كيلوجرامات.

هل لك تجربة مع نظام السعرات الحرارية لخفض الوزن؟ وان لم يكن فهل تجد مميزاته تجذب لاتباعه أكثر من عيوبه التي تجعل الأشخاص يتوقفون عن ممارسته ؟